اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رياضة النواب: قضية المناخ تتصدر اجندة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة

الوكالة نيوز

اكد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن اللجنة ستضع قضية  التغيرات المناخية علي رأس اهتماماتها خلال الفترة المقبلة ، لاسيما ان الشباب يلعب دور مهم ومحوري في تلك القضية التي تمثل تحديا كبيرا امام كافة الدول .

جاء ذلك علي هامش فعاليات اليوم الموضوعي للشباب والأجيال المستقبلية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27"،  بمدينة شرم الشيخ بحضور وزراء الشباب  والبيئة والتعليم والزراعة والدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة  .

واوضح الدكتور محمود حسين ، ان الشباب هو أمل العالم لانقاذ كوكب الارض من تلك التحديات التي تسببت في كوارث طبيعية كبيرة أدت وقوع آلاف الضحايا في مختلف ارجاء المعمورة ، لافتا الي ان قمة شرم الشيخ هي قمة التفيذ وليس التعهدات .


وأكد أن  الدولة المصرية بقيادتها السياسية من الدول التي أظهرت اهتمام فائق بقضية المناخ ، والتي تعد تحديا كبير من شأنه الإضرار بمستقبل البشرية وذلك إذا لم يتم اخد خطوات جادة بشأنه وتنفيذها ووضع الجميع أمام مسؤولياته تجاهها.

واشار الي ان استضافة مصر لقمة المناخ، يعكس قدرتها التنظيمية واللوجستية العالية فى تنظيم مؤتمر دولي مهم يشارك فيه أكثر من 120 رئيسا وملكا ورئيس وزراء من الدول المختلفة، كما تتبنى الدولة استراتيجية شاملة للمناخ، لتقليل الانبعاثات الكربونية، ومصادر التلوث، والتوسع فى الاقتصاد الأخضر والهيدروجين الأخضر، ومصادر الطاقة النظيفة المتمثلة فى الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، ودفاع مصر عن دول الشرق الأوسط وإفريقيا التي تأثرت بالتغيرات المناخية مع تزايد الجفاف وهو ما انعكس على تراجع معدلات إنتاج الغذاء.