اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قمة المناخ أنعكاساتها ستكون كبيرة على السياحة وتدفق الاستثمارات في الوطن

النائب عبده أبو عايشة،
النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن قمة المناخ "كوب 27" التي تبدأ خلال ساعات قليلة في شرم الشيخ، هى أهم قمة في العالم طوال العام الجاري. فالتغير المناخي يقلق العالم والجهود تتضافر من أجل وضع حد للانبعاثات الحرارية.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر أصبحت حديث العالم كله، من خلال حديث كبار المسئوولين بمختلف دول العالم ومختلف وسائل الاعلام ووكالات الانباء العالمية عن قمة المناخ كوب 27، والتى تنطلق فعالياتها غداً بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى. لافتا: إلى أن مصر استطاعت أن تضع أزمة المناخ على قمة اهتمامات المجتمع الدولي.

وأعرب عضو مجلس الشيوخ، عن سعادته بتصدر مصر دول العالم في قضية التغير المناخي، وهى قضية عالمية حرجة، ما يضعها فى قلب الدبلوماسية الدولية ليس فقط كممثل لأفريقيا والشرق الأوسط، ولكن كممثل لجنوب العالم.

وأكد عبده أبو عايشة، عن ثقته التامة في نجاح قمة المناخ كوب 27 في تحقيق أهدافها، والتوصل لتوصيات في غاية الأهمية، واقرار بتمويل الدول المتقدمة للدول النامية والناشئة في قضية التغير المناخي للقيام بواجباتها. من ناحية أخرى، فإن مصر قادرة على استغلال هذا الحدث العالمى الكبير لصالح الاقتصاد الوطنى، لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية لمصر والترويج العالمى للسياحة والنظر في الفرص الاستثمارية المتاحة في الوطن.