اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عبقرية في الحكم ودهاء في السياسة.. محمد بن زايد «رئيس الامارات» يزور علي الشرفا «رأس الحكمة»

الوكالة نيوز

الأصل في السياسة أن تكون القيادة علي دراية بأحوال الرعية ويكون الحاكم علي تواصل مع رؤوس الحكمة في بلاده ، يُشيع الحب وينثر الألفة في ربوع الوطن ليبني مجتمعاً متآلفاً مترابطاً ، قادراً علي مجابهة دروب الحياة الوعرة وعواصف العالم العاتية .

واحسب ان ذلك فصلاً من فصول كتاب الحكمة ، فالقائد الحكيم كريم الأصل يوقن أن الحب هو أعظم رصيد له ولبني وطنه ، لأن كريم الأصل " يبدو كالغصن كلما حمل ثماراً انحنى .

دهاء السياسة

ولعل الزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة  لـ صاحب المعالي المفكر العربي الكبير " رأس الحكمة " علي محمد الشرفاء الحمادي بمنزله في أبوظبي تكشف لنا جانب كبير من فنون ودهاء السياسة وعبقرية وذكاء التعامل مع رؤوس الحكمة زيارة تبعث بمعانٍ ورسائل سامية ، تُعلم من يريد أن يتعلم .

ترسيخ القيم الاجتماعية الأصيلة

ومثلما اوردت وكالات الانباء خبر الزيارة فقد تبادل صاحب السمو الأحاديث الودية مع علي محمد الشرفاء وأفراد أسرته والحضور الذين رحبوا بصاحب السمو رئيس الدولة الاماراتية ، معربين عن بالغ سعادتهم واعتزازهم بزيارة سموه وتقديرهم لحرصه الدائم على التواصل مع أبناء الوطن واهتمامه بترسيخ القيم الاجتماعية الأصيلة التي يتميز بها مجتمع دولة الإمارات .

وقديماً قالوا : " الحُكْم نتيجة الحِكمة ومن لا حكمة له لا حُكْمَ له " .. هكذا هو محمد بن زايد وريث حكيم العرب الشيخ زايد آل نهيان ، " حكمة يتوارثها الاجيال "  .