اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات يضمن ظهور سيارة مصرية في الأسواق العربية والإفريقية

النائب عبده أبو عايشة،
النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بموافقة مجلس الشيوخ، على مشروع القانون المقدم مـن الحكومة بشأن إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات. قائلا: إن الموافقة تأتي في وقتها تمامًا وتتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي، بخصوص ضرورة توطين الصناعة المحلية، وبالخصوص الصناعات المتقدمة مثل صناعة السيارات باعتبارها قاطرة لصناعات أخرى مهمة كما تخلق آلاف من فرص العمل.

ولفت أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن موافقة مجلس الشيوخ على انشاء المجلس الأعلي لصناعة السيارات، خطوة هامة لتوطين هذه الصناعة المهمة، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويحقق مكتسبات كثيرة.

وأشار عضو الشيوخ، أن إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات سيضمن ظهور أول سيارة مصرية محلية من الألف للياء في الأسواق العربية والإفريقية، كما إنه سيشجع المواطن المصري على اقتناء سيارة ويسمح للتصدير للخارج.

وتابع أبو عايشة، أن موافقة الشيوخ اليوم، خطوة أولى وضرورية لتطوير وتنمية قطاع صناعة السيارات في مصر، وتأكيد حصة مصر ونصيبها عربيا وإفريقيا في هذه الصناعة، كما انها ستكون مدخلا لزيادة الصادرات للخارج والوصول لرقم الـ100 مليار دولار.

واختتم ابو عايشه، أن توطين صناعة السيارات في مصر، ينهض بالقطاع الصناعي في البلاد ويفتح آفاقا نحو المستقبل ويحقق نقلة حقيقية في الاقتصاد الوطني.