اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: أوبك+ تعمل على استقرار سوق الطاقة العالمي من الفوضى

ديميتري بيسكوف -
ديميتري بيسكوف - أرشيفية

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، على أن منظمة أوبك+ تعمل على استقرار السوق من الفوضى التي تسببت بها دول في السوق العالمية.

وأشار بيسكوف إلى أن الولايات المتحدة بدأت تفقد صوابها بسبب قرار أوبك+ خفض إنتاج النفط وتتلاعب احتياطياتها النفطية، لافتة إلى أنها لن يحقق أي نتائج إيجابية للسوق العالمي.

وهدد المتحدث دول الاتحاد الأوروبي بأن وضع سقف لأسعار الطاقة سيزعزع أسوق العالم، منوها إلى أن وضع موارد الطاقة في العقد أو العقدين المقبلين سيكون له تداعيات مؤسفة للغاية على القارة الأوروبية.

وقال بيسكوف في مقابلة صحفية على قناة "روسيا 1": "الأمريكيون يكسبون الآن أموالاً طائلة من بيع الغاز، والدول الأوروبية تدفع لهم وتحرم اقتصاداتها من القدرة على المنافسة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأَضاف: أن الإنتاج يتضاءل والتراجع عن التصنيع قادم، كل هذه العوامل تشير إلى أن السنوات العشر إلى العشرين المقبلة على الأقل ربما سيكون لها عواقب مؤسفة للغاية على القارة الأوروبية.

وفي سياق آخر، قال حاكم منطقة زابوريجيا أولكسندر ستاروخ، اليوم، إن ما لا يقل عن 12 شخصًا لقوا مصرعهم ونقل 49 آخرين إلى المستشفى، من بينهم ستة أطفال، نتيجة القصف الروسي على المدينة الواقعة بجنوب شرق أوكرانيا.

وأضاف ستاروخ على تطبيق تلغرام، أن مبنى من تسعة طوابق دمر جزئيًا خلال الليل، وسويت خمسة مبان سكنية أخرى بالأرض وتضرر العديد في 12 هجومًا صاروخيًا روسيًا.

وتابع قائلا: "ربما يكون هناك المزيد من الأشخاص تحت الأنقاض". وعملية الإنقاذ جارية في الموقع وتم انقاذ ثمانية اشخاص، نقلا عن وكالة رويترز.

وقد أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم، عن سقوط عشرات الأشخاص قتلي وجرحى جراء قصف ليلي على مدينة زابوريجيا بجنوب شرق البلاد.

وقالت القيادة المركزية للجيش على صفحتها على فيسبوك: "بين عشية وضحاها، قصف المحتلون الروس المباني السكنية والبنية التحتية المدنية".

واضافت "المعلومات عن الضحايا مؤكدة، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى".

وفي وقت سابق، قال المسؤول بالمدينة أناتولي كورتيف، إن 17 شخصا على الأقل قتلوا في قصف عندما أصابت صواريخ مجمعا سكنيا شاهقا ومباني، نقلا عن وكالة رويترز.