اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل مجلس الشيوخ: الدولة التى تمتلك جيش وطنى لاتنكسر لها إرادة ولاتهزم

الوكالة نيوز

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ, الوفدى أن الدور الرائع الذى أداء أعضاء مجلس الشيوخ فى دورى الإنعقاد السابقين يؤكد ضرورة وجود مجلس الشيوخ لما يضمة من خبرات فى مختلف المجالات.

وأضاف" أبوشقة "فى كلمتة بمناسبة إفتتاح دور الإنعقاد الثالث لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء , أن الكلمة التى ألقاها رئيس المجلس المستشار عبدالوهاب عبدالرازق وافية وتعبر بصدق وأمانة عن الدور الر ائع ,الذى أداة أعضاء المجلس جميعا رئيسا وأعضاء على قلب رجل واحد فى إنجاح هذا المجلس,رسالة واضحة للجميع أن وجود هذا المجلس كان وجودا لازما لاستكمال النظام التشريعى من وجود غرفتين يكمل بعضهما البعض الآخر.

وأشار وكيل أول مجلس الشيوخ أن المجلس يجمع خيرة المتخصصين والفنيين والخبراء وكل مسألة وضعت أوتم مناقشتها كانت محل فحص دقيق من خلال وعى وإدراك وخبرة كاملة ..هذا المجلس كان لة دور هام وواجب لاثراء الحياة التشريعية فى مصر.

وأوضح "ابوشقة" ان دور الانعقاد الثالث يتزامن مع ذكرى غالية وعميقة فى نفوس المصريين ..فالدور الوطنى للقوات المسلحة الذى تجلى فى استرداد الكرامة المصرية ,فى 6 أكتوبر 1973 أكد  ان الدولة فيها جيش وطنى لايمكن أن تنكسر لها إرادة أوتهزم..كما أن هذا الدور الوطنى تجلى فى أسمى صورة فى 30 يونيو 2013 عندما وقفت القوات المسلحة بجوار الإرادة المصرية وحمت مصر من أن تسقط فى ذات المستنقع الذى سقطت فية دول مجاورة.

وأشار"أبوشقة" أن القوات المسلحة تنحاز انحيازا كاملا لحماية الوطن والمواطنين موجها التحية للقوات المسلحة من هذا المجلس الموقر وفى هذه الذكرى العظيمة.

ووجه"أبوشقة" التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى بذكرى نصر أكتوبر مؤكدا استكمالا للمسيرة الوطنية ومن أجل تحقيق المشروع الوطنى الذى تبناة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى بناء دولة وطنية ديمقراطية حديثة.