اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: جرحى بانفجار استهدف دورية للقوات الروسية جنوب القنيطرة

قوات روسية
قوات روسية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن سقوط جرحى بانفجار استهدف دورية للقوات الروسية جنوب القنيطرة بسوريا.

وقد سمع دوى انفجار قوي جنوب محافظة القنيطرة، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية للقوات الروسية، في قرية المعلقة قرب منطقة الجولان المحتل، مما أدى إلى إعطاب السيارة وإصابة من بداخلها، في حين سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه نحو الموقع.

وفي السياق، أعلن المرصد أمس الاثنين، عن إسقاط طائرة مسيرة اقتربت من قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي.

وقد اقتربت طائرة مسيرة من قاعدة التنف، صباح اليوم، وتمكنت القوات الأرضية من إسقاطها وتفجيرها، بينما لا تزال الجهة التي نفذت الاستهداف مجهولة إلى الآن.

ويعد الهجوم على قاعدة التنف ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، هو الثاني من نوعه في أسبوع.

وفي سياق آخر، كشف المرصد الأحد، عن أن الميليشيات الإيرانية رفعت الجاهزية القتالية الكاملة لألوية الصواريخ التابعة لها في مدينة الميادين، استعدادا للرد على استهداف محتمل من قبل القوات الأمريكية وقسد.

وأشار المرصد إلى أن الميليشيات نصبت لواء الصواريخ بميليشيا أبو الفضل العباس صواريخ أرض-أرض إضافية معدة للإطلاق في محيط مدرسة عبد المنعم رياض بمدينة الميادين.

كما قامت ميليشيا “فاطميون” الأفغانية بنصب 12 منصة صواريخ فردية بمنطقة الخانات بأطراف مدينة الميادين.
وذخرت ميليشيا “حزب الله” العراقي المتواجدة بمنطقة المزارع في بادية الميادين راجماتها بالصواريخ، استعدادا للرد على أي استهداف لمواقعها.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري، اليوم، بوقوع اشتباكات بالرشاشات الثقيلة، بين الفصائل الموالية لتركيا وقوات قسد، على محور قرية مشيرفة في ريف ناحية عين عيسى شمالي الرقة.

وتأتي الاشتباكات بالتزامن مع قصف متبادل بالقذائف المدفعية على مناطق السيطرة بينهما، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي السياق، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في تصريحات لفضائية العربية الإخبارية، أمس السبت، أن منطقة إطلاق الصاروخ على دير الزور تنتشر بها ميليشيات إيرانية.

وأكد المرصد على أن قوات التحالف الدولي في سوريا تتجنب الرد على صواريخ ميليشيات إيران بشرق الفرات.