اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: مقتل وإصابة 3 عناصر من الجيش الوطني شمالي حلب

قصف تركي - أرشيفية
قصف تركي - أرشيفية

أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل عنصر من الجيش الوطني وإصابة 2 آخرين بجروح جراء استهداف سيارة عسكرية لهم بصاروخ على محور مارع بريف حلب الشمالي، مصدره مناطق انتشار القوات الكردية والقوات السورية، كما أدى الاستهداف إلى تدمير سيارة عسكرية نوع سنتافيه.

وأوضح المرصد أن القوات التركية والفصائل الموالية لها ردت بقصف محيط قرى الشيخ عيسى والبيلونية وطاطمرش وشوارغة وأبين والإرشادية وتل عجار وكشتعار بريف حلب الشمالي اليوم الخميس، بأكثر من 100 قذيفة مدفعية وصاروخية.

وفي السياق، أعلن المرصد السوري، أمس الأربعاء، عن ارتفاع قتلى القوات التركية في هجوم على مخفر حدودي إلى اثنين.

وقد قتل أحد عناصر القوات التركية متأثراً بجراح، أصيب بها يوم أمس، جراء هجوم صاروخي نفذته قوات سوريا الديمقراطية، على مخفر حدودي داخل الأراضي التركية، بالجهة المقابلة لعين العرب، شرقي محافظة حلب، ليرتفع بذلك تعداد القتلى إلى 2، بالإضافة إلى 3 مصابين

وقد أعلن مسؤول تركي عن مقتل جنديين تركيين وإصابة 4 أخرين خلال هجوم على مخفر حدودي في منطقة تشيتشك آلان بولاية أورفا المحاذية للحدود السورية جنوب شرقي تركيا.

وقال المسؤول في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، الثلاثاء: "تعرض اليوم مخفر تشيتشك آلان الحدودي إلى هجوم من الأراضي السورية مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح 3 منهم بحالة خطرة".

وأضاف المسؤول أن "نحو 6 سيارات إسعاف توجهت إلى الحدود السورية عقب الهجوم على المخفر لنقل الجنود المصابين".

ومن جانبه، أشار محافظ ولاية غازي عنتاب، داوود غول، إلي سقوط قذيفة هاون أطلقتها وحدات حماية الشعب الكردية على منطقة قرقميش المحاذية لمدينة جرابلس السورية دون أن تسفر عن إصابات.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل طفل وإصابة 7 آخرين بجراح متفاوتة بينهم طفلين وامرأة، جراء القصف الصاروخي المكثف من قبل القوات التركية على مدينة عين العرب (كوباني) وريفها الغربي، شرقي محافظة حلب.

ويأتي هذا بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة والقصف المكثف والمتبادل غرب عين العرب، بين القوات التركية من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، في حين قصفت القوات التركية أماكن في جبل مشتنور الذي يطل على مدينة كوباني ويتواجد فيه قاعدة عسكرية روسية.