اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان: قرارات العفو الرئاسي عن عشرات المحبوسين انتصار للدولة المدنية والجمهورية الجديدة

الوكالة نيوز

أشاد النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب، باستمرار قرارات العفو الرئاسي من جانب الرئيس السيسي، طوال الفترة الماضية وحتى اللحظة. منوها: بخروج مئات المحبوسين منذ انطلاق فعاليات الحوار  الوطني، والإعلان عنه وحتى اللحظة.

ولفت عاطف كعربان، في تصريحات له اليوم، أن قرارات العفو الرئاسي أسعدت المصريين، وتلقى بالبهجة والسعادة في نفوس مئات الأسر، التي تم الإفراج عن أبنائها. كما انها انتصار للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وللدولة المدنية، وتدشين جاد للجمهورية الجديدة.

وأشارعضو مجلس النواب، أن الضوابط العامة المعمول بها في قرارات العفو الرئاسي، وأهمها عدم التورط في التحريض على الدولة، وعدم ارتكاب جرائم إرهابية، تؤكد إعطاء الدولة فرصة للجميع لإعادة المشاركة المجتمعية في النهوض بالوطن، وبدء صفحة جديدة.

وشدد كعربان، إنه يثمن عاليًا كافة الجهود التي تبذلها الدولة بتوجيهات السيسي لإعلاء حقوق الإنسان والإفراج عن المحبوسين، واستمرار تطوير المؤسسات العقابية. والمشاركة في حوار وطني جاد من أجل التوقف أمام كافة مشاكل وتحديات المجتمع، ووضع حلول وتصورات جماعية ووطنية ومخلصة لتجاوزها من أجل مستقبل مشرق للوطن، الذي يجابه تحديات عالمية خطيرة غير مسبوقة منذ عشرات السنين.