اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة: التعديل الوزاري يستهل مرحلة سياسية جديدة في عمر الوطن بقيادة السيسي

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبوعايشة، عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية السياسية الكبيرة التي ينطوي عليها التعديل الوزاري اليوم، والذي طال عدة وزارات. لافتا: أنه تعديل وزاري مدروس تمامًا ويستهل مرحلة سياسية جديدة من عمر الوطن، بقيادة الرئيس السيسي.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، أن التعديل الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، يناسب تحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية والقيادة السياسية ومن واقع مسؤليتها الكبرى، أحست بالحاجة للتعديل الوزاري وجاء على هذا النحو.

وأشار عضو الشيوخ، أن التعديل الوزاري الذي طال عدة وزارات منها التعليم والصحة والطيران والقوى العاملة والثقافة والصناعة والسياحة والري والانتاج الحربي وغيرها ،جاء تعبيرا عن نبض الشارع المصري، بضرورة تغيير بعض الوزراء، لتسريع آداءا وزاراتهم وتقديم المطلوب منها، خلال مرحلة حساسة في تاريخ الوطن والعالم. فالوزراء الجدد سيكونون قادرين على تنفيذ خطة الدولة، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد، وهو ما يحسب للقيادة السياسية المصرية.

وكان قد دعا مجلس النواب، لعقد جلسة طارئة اليوم السبت، لنظر أمر عاجل، ورجحت مصادر مطلعة، أن يكون بغرض التعديل الوزاري وهو ما حدث بالفعل اليوم وطال عدة وزارات.