اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن العراقي: القبض على 6 إرهابيين في ثلاث محافظات

الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، عن تمكن الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على 6 ارهابيين في ثلاث محافظات.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بعمليات منفصلة استهدفت ملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابي ونفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة لشعب استخبارات الفرق الخامسة والثامنة والعاشرة والسابعة عشر وبالتعاون مع استخبارات الوية الفرق المذكورة وقوة من قطعات تلك الفرق والتابعة لقيادة القوات البرية، وأسفرت عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين من المطلوبين لجهات امنية متعددة بموجب مذكرات قبض قضائية وفق أحكام المادة 4 إرهاب"، نقلا عن وكالة الانباء العراقية.

وأضاف البيان زنه "تم القبض على اثنين منهم في مناطق كركوك ومثلهما في الانبار والاخريين جنوبي بغداد"، مشيرا الى انه "جرى تسليمهم إلى جهات الطلب أصوليا بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم، على أنه لا خيار أمام الكتل السياسية في العراق سوى الحوار.

وقال الكاظمي خلال احتفالية وضع الحجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مطار الموصل الدولي: "اليوم نحن في محافظة نينوى بعد أن وعدتكم في زيارتي الأخيرة بأننا نعمل على وضع خطة محكمة، وتذليل الموانع والعقبات، وسنَقدِم إليكم ثانية لنضع حجر الأساس لإعادة تأهيل هذا المطار، وها هنا اليوم عندكم خلال شهر."

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أضاف الكاظمي: إن مشروع مطار الموصل الدولي هو مشروع استراتيجي ومهم لأبنائنا في المحافظة، ونضع حجر الأساس اليوم. 

وشدد الكاظمي على إن مطار الموصل الدولي سيوفر فرصاً للعمل، ويعمل على تسهيل النقل، وتسهيل حياة المواطنين.

ووجه الكاظمي شكره إلى جميع الذين عملوا وبذلوا قواهم لإعادة إعمار محافظة نينوى والتخطيط لها. نشكر الجهود الاستثنائية التي بذلها زملائي في الحكومة، السيدة وزيرة الإعمار والإسكان، والسيد وزير التخطيط. 

وتابع قائلا: أسجل شكري لأخوتنا في محافظة نينوى، ولجنة الإعمار التي شكلناها العام الماضي لمتابعة مشاريع المحافظة، ومجلس أعيان الموصل الذي طالما كان ينبه الحكومة إلى بعض الملاحظات التي كنا نأخذ بها.

وأردف قائلا: أشكر جميع شيوخ وأبناء هذه المحافظة الذين عملوا من أجل رسم صورة حقيقية وطيبة عن المحافظة وكل العراق.