اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: كلمة السيسي أمام قمة جدة بشأن الأمن المائي وفلسطين والعلاقات مع واشنطن حازت احترام الجميع

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية الكبيرة، لمشاركة الرئيس السيسي اليوم في قمة جدة للأمن والتنمية، بالمملكة العربية السعودية، قائلا: أنها تؤكد مكانة مصر وقوتها الدولية والإقليمية.

ونوه أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، بدعوة الرئيس السيسي، إلى إعادة صياغة القوانين التي تحافظ على الأمن المائي، مشددا: على أهمية دعم كل جهد من شأنه تطوير التعاون وتنويع الشراكات لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة، في العالم وهو ما حاز احترام الجميع.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة، بالتزام مصر بمكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله، وتأكيده أن إن مصر ستبقى شريكا أساسيا للولايات المتحدة الامريكية في المنطقة.

واعتبر أبو عايشة، أن تأكيد الرئيس بايدن على تطلع الإدارة الأمريكية ،على تفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين مصر والولايات المتحدة الامريكية،  وتطويره خلال المرحلة المقبلة،اعتراف عالمى بأهمية الدور التاريخى والمحورى لمصر من خلال القيادة الحكيمة للرئيس السيسى.

واختتم بالإشادة، بتاكيد الرئيس السيسى على موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطينى وإقامة دولته المستقلة، باعتبار القضية الفلسطينية هى القضية الأولى للعرب وهو ما أكد ريادة مصر ومواقفها العربية الأصيلة.