اهم الاخبار
الإثنين 26 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: إسقاط 4 مقاتلات جوية و9 طائرات مسيرة أوكرانية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء عن إسقاط 4 مقاتلات جوية أوكرانية من بينها مقاتلتان من طراز سو 25 ومقاتلة سو-24 وميغ-29، و9 طائرات مسيرة.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "قتل 350 جندي من القوات المسلحة الأوكرانية، كما تم تدمير 20 وحدة من المعدات العسكرية من احتياطي مجموعة العمليات التكتيكية "كاخوفكا" بصواريخ عالية الدقة أطلقتها جوًا على أراضي حوض بناء السفن في مدينة ميكولاييف ".

وأضاف البيان: أن القوات الجوية الروسية قصفت نقطة الانتشار المؤقت لكتيبة المدفعية التابعة لواء المشاة الآلي 59 في الجزء الشرقي من مدينة ميكولاييف. 

وتابعت الوزارة: إنه "تم القضاء على مجموعة التخريب والاستطلاع من الكتيبة 242 من لواء الدفاع الإقليمي 241 المنتشر من كييف بالقرب من قرية ديمنتييفكا، منطقة خاركيف، حيث لقى خمسة مسلحين مصرعهم على الفور، وتم القبض على 10 جنود أوكرانيين آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، دمرت القوات الجوية الروسية: موقعان للقيادة بالقرب من قرية بيريزنيغوفاتوي بمنطقة ميكولايف، ومستودع ذخيرة بالقرب من قرية سيفيرسك، بالإضافة إلى سبع عربات مصفحة للواء 60 ميكانيكي تابع للقوات المسلحة أوكرانيا في منطقة بيلوجوري، منطقة زابوروجي.

كما استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية: 11 موقعًا للقيادة، ووحدات مدفعية في مواقع إطلاق النار في 102 منطقة، بالإضافة إلى القوات والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 123 مقاطعة.

وقد أسقطت المقاتلات الروسية أربع مقاتلات جوية أوكرانية من بينهما مقاتلتان من طراز سو 25 ومقاتلة سو-24 وميغ-29، في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة ميكولايف.

كذلك، دمرت أنظمة الدفاع الجوي تسع طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق خاركيف، وميكولاييف، وجمهورية دونيتسك الشعبية.

كما تم اعتراض خمسة صواريخ باليستية أوكرانية من طراز Tochka-U في منطقة خيرسون، و18 قذيفة من نظام الإطلاق الصاروخي لأوراغان في مناطق خاركيف وجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية، اسفرت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى الآن عن تدمير 247 مقاتلة، و137 طائرة مروحية، و1522 طائرات بدون طيار، و354 صاروخا مضادًا للطائرات.

كذلك تم تدمير 4050 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و744 مركبة قتالية لقاذفات صواريخ متعددة، و3145 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و4192 مركبة عسكرية خاصة.