اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

سعر تذكرة ممشى أهل مصر والرسوم الجديدة وعنوان الممشى بالتفصيل

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

ينشر موقع «الوكالة نيوز» لمتابعيه، اسعار تذاكر ممشى أهل مصر والرسوم الجديدة التي تم فرضها اليوم، وعنوان الممشى بالتفصيل، نظرا لتساؤل العديد من المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن أسعار التذكرة الجديدة ومكانه من أجل التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهد النيل الساحرة.

سبب فرض رسوم لدخول ممشى أهل مصر

فرضت الشركة المسؤولة عن تشغيل ممشى أهل مصر، مساء أمس، رسوم لدخول الجزء السفلي من الممشى على  الكورنيش، بهدف الحفاظ علي  ممشى اهل مصر، بعد أن كان الدخول مجانا، مشيرة إلى أن الرسوم لا تنطبق على المنطقة العلوية في ممشي أهل مصر.

كما أشارت الشركة إلى أن الرسوم الجديدة التي تم فرضها لدخول الممشى، تم فرضها بسبب أن الممشى شهد تعديات وإشغالات عشوائية وسلوك غير حضاري، خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك، الأسبوع الماضي، موضحة أن قيمة التلفيات وصلت إلى 5 ملايين جنيه.

كما أن الشركة رغبت في إحكام السيطرة على الأعداد الوافدة إلى ممشى أهل مصر، معتبرة أن رسوم دخول ممشى أهل مصر رمزية.

سعر تذكرة ممشى اهل مصر

ويبلغ سعر تذكرة دخول ممشى اهل مصر للجزء السفلى فقط، نحو 20 جنيه للفرد الواحد، أما عن الجراج الخاص بالممشى فيتم احتساب انتظار السيارات بالساعة.

ازاي اروح ممشى اهل مصر

تتوفر عدة وسائل مواصلات للذهاب لممشى أهل مصر، منها المترو والنقل العام والميكروباص،  وتتواجد المواصلات بشارع الهرم وميدان الجيزة وميدان عبد المنعم رياض.

وأما بالمترو فيمكنك النزول عند محطة جمال عبد الناصر، ثم ركوب ميكروباص لمدة 5 دقائق متجها إلى ممشى أهل مصر.

عنوان ممشى أهل مصر

ويذكر أنه يقع ممشى أهل مصر، عند كورنيش إمبابة حتى كوبري 15 مايو، فهو يقع على طول نهر النيل.

مواعيد فتح ممشى أهل مصر

يتم فتح ممشى اهل مصر يوميا من التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وذلك للجزء السفلي فقط من ممشى اهل مصر ، بينما يظل الجزء العلوى مفتوحا على مدار 24 ساعة.