اهم الاخبار
الخميس 06 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

عبر التليجرام.. تداول امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تداولت صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الإجتماعي التليجرام، أجزاء تزعم أنها من أسئلة وحل  امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة.

وتمكنت جروبات الغش والتي تدعى "شاومينج" من تصوير الامتحان بعد ربع ساعة من بدء الامتحان، وتبادل الطلاب الإجابات

 

وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه ضروري العمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل - سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.


ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022، قد بدأت من 20 يونيو حيث ادي الطلاب الامتحان فى المواد غير المضافة للمجموع فى التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو و21 يونيو فى الاقتصاد والاحصاء.

وقد بدأ اليوم  الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية 26 يونيو الجارى بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.