اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير معسكر لمقاتلين أجانب ومحطة رادار لصواريخ S-300 في ميكولايف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها الجوية أصابت بأسلحة عالية الدقة معسكر للمقاتلين الأجانب ومحطة رادار لصواريخ S-300 في قرب بلدة ليماني في مقاطعة ميكولايف بجنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف للصحفيين، إن الطيران الروسي قتل بأسلحة عالية الدقة ما يصل إلى 150 جنديا أوكرانيا ودمر 12 قطعة من المعدات العسكرية التابعة للواء الآلي 93 في مدينة خاركيف شمال شرق.

وأضاف المتحدث: أن الغارات الجوية الروسية أصابت موقعين للقيادة وأربعة مستودعات للذخيرة والصواريخ والمدفعية إضافة إلى قوات ومعدات أوكرانية في 18 منطقة متفرقة خلال اليوم الماضي.

وتابع قائلا: "أسقطت مقاتلة روسية طائرة من طراز سو-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نوفوبراتسكوي بمنطقة خيرسون، نتيجة لمعركة جوية".

كما قامت قوات الدفاع الجوي الروسية بإسقاط 3 طائرات مسيرة أوكرانية، و3 صواريخ تكتيكية من طراز "توتشكا-أو"، و8 قذائف من راجمات الصواريخ.

وتابع أصابت طائرات ومدفعية روسية ثلاثة مواقع قيادة، ومستودعين للذخيرة والأسلحة، وكذلك محطة رادار لمنظومة الدفاع الجوي إس-300 التابعة للجيش الأوكراني.

وفي السياق، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس الاثنين، الدول الغربية باستهداف الصحفيين الروس ومنعهم من إيصال المعلومات ونقل الحقيقة والرأي الآخر.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الفنزويلي فيليكس بلاسينثيا، إن الاتحاد الأوروبي يتخذ قرارات تتعارض مع معايير الحرية التي ينادي بها.

وأضاف لافروف: أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يرفض فك الألغام من الموانئ الأوكرانية وهو ما يعطل تصدير الحبوب من أوكرانيا.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية فنزويلا عن رفض بلاده سياسة العقوبات وسنعمل على تجاوز آثارها، مشيرا إلى أننا سنتعاون مع روسيا عبر أنظمة مدفوعات ثنائية.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن إصابة 4 منظومات صاروخية أوكرانية متعددة الإطلاق بضربات جوية دقيقة.

وقالت الوزارة في بيان: "خلال معركة جوية في منطقة ياسنايا بوليانا بجمهورية دونيتسك الشعبية، قامت مقاتلة روسية بإسقاط مقاتلة من طراز "سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني".

وأضافت الوزارة: "استطاعت القوات الروسية تدمير أكثر من 1800 هدف جوي أوكراني منذ بدء العملية العسكرية، من بينها 230 طائرة".