اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ بحضور المحافظ

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء الموافق 28- 6 – 2022م، جلسته الشهرية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، و الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والمستشار القانوني للجامعة  والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم خالص التهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللشعب المصري بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة ٣٠ يونيو وقرر المجلس إرسال برقية تهنئة وتأييد للسيد الرئيس عبداالفتاح السيسي.

كما قدم رئيس الجامعة خالص التهنئة القلبية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وللشعب المصري ولأعضاء المجلس، وجميع منتسبي الجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا أن يعيده الله عليهم وعلى مصرنا الحبيبة وسائر شعوب الأمة العربية، والإسلامية بالخير واليمن والبركات. 

كما وجه د. دسوقي الشكر والتقدير إلى اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، لتشريفه الجامعة ومشاركته اجتماع مجلسها ودعمه مطالب الجامعة وجهده في التنمية الشاملة بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقدم الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة رئيس جامعة كفرالشيخ  الشكر لمُنتسبي الجامعة على الانضباط في تنظيم أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، كما أشاد بتطبيق بالإجراءات الاحترازية،  ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب.

مبادرة "حياة كريمة"

وأكد د. دسوقي استمرار المشاركة في مبادرة "حياة كريمة"، والمبادرات الرئاسية كافة، والاهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

من جانبه أعرب اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ عن سعادته بالتواصل مع مجلس الجامعة لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيرًا إلى الاستعانة بخبرات الجامعة في مختلف المجالات.

وقال " نور الدين" إن المحافظة تشهد اهتماما كبيرًا من السيد الرئيس السيسي، في جميع القطاعات سواء الصحة والإسكان والتعليم، والطرق، والخدمات الترفيهية، وتطوير عواصم المدن، والبرنامج الرئاسي" حياة كريمة" وغيرها من المشروعات الخدمية.

وأوضح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم إقامة منطقة لوجستية بالتعاون مع التموين بجوار الجامعة على مساحة 11 فدان، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكداً أنه سيتم إقامة طريق الجامعة بجوار مسار العائلة المقدسة إلى الدولى، كما سيتم اعادة تأهيل وتوسعة ورصف وإنارة الطريق من مزلقان سخا إلى محلة موسى.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، كما سيتم تأهيل ورصف طريق كفر عسكر وربطه من الكوبرى الازرق، وكوبري القنطرة أمام المرور، وجاري توسعة ميدان العارف بالله إبراهيم الدسوقي،وأنه سيتم افتتاح معهد الأورام قريبا وسيتم تطوير ميناء البرلس، ليستوعب أعداد كبيرة من السفن، مؤكداً أنه سيقام مشروع منافذ للشباب على طول بحيرة البرلس بالتعاون مع الخدمة الوطنية.