اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة: ثورة 30 يونيو مرحلة فاصلة في تاريخ مصر بين فوضى عارمة وانطلاق واعٍ للمستقبل

الوكالة نيوز

وصف النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، ثورة 30 يونيو، بأنها مرحلة فارقة في تاريخ مصر. بين فترة كانت تعلوها الفوضى والضياع و "مشروع الأخونة"، وسرقة مقدرات الشعب وحصرها في فئة بعينها، وبين فترة أخرى، قادها الرئيس السيسي للانطلاق نحو المستقبل، بمشاريع عملاقة ورؤى واضحة للتنمية والارتقاء بمستوى معيشة ملايين المصريين.

وقال أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم،، أن 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر، حيث التحمت قوة الشعب المصرى مع أبناء القوات المسلحة والشرطة، ليستعيدوا الحرية والهوية المسلوبة وينقذون مصر من الفوضى والانهيار، والذهاب بها لمستنقع الحرب الأهلية.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى ما تحقق في مصر بعد 30 يونيو، من إنجازات ضخمة على يد السيسي، سواء في مشاريع البناء أو المدن الجديدة، أو في المشاريع الزراعية العملاقة مثل مستقبل مصر الزراعي، والدلتا الجديدة أو في المشاريع الصناعية الضخمة وتطوير منظومة النقل والطرق.

وشدد أبو عايشة، أن احتفال مصر بثورة 30 يونيو، هو احتفال بانتصار إرادة الشعب وإسقاط حكم الإخوان الإرهابيين، وغلق مرحلة من الفوضى والاضطرابات. مؤكدا: أن مصر استعادت دورها وريادتها ومكانتها بعد 30 يونيو، بشكل غير مسبوق وهو ما يعود على الجميع بالخير، ويبشر بمستقبل مبهر.