اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة: قضايا وهموم الشباب المصري والعربي علي طاولة السيسي منذ توليه الحكم

الوكالة نيوز

قال النائب عبده أبوعايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الترحيب العربي الواسع عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والترحيب بمختلف الأوساط السياسية والشبابية، بدعوة الرئيس السيسي لإطلاق عام 2023 عاما للشباب العربي، يؤكد على الحاجة الماسة للدعوة من ناحية، وسعادة الشباب في مصر ومختلف الدول العربية بها، لعقد أنشطة وفعاليات خاصة بالشباب وبالتناوب بين مختلف الدول العربية.

وأشار أبوعايشة، في تصريحات للمحررين والبرلمانيين اليوم، أن دعوة الرئيس السيسي لجعل عام 2023 عاما للشباب، تندرج من إدراكه حاجة الشباب لطرح همومهم وقضاياهم، والدفع برؤياهم لمجال التنفيذ وتمكينهم، وهو ما تحقق في مصر وكان مثيرا للانتباه طيلة السنوات الماضية.

وشدد عضو الشيوخ، كذلك على أهمية دعوة الرئيس لدراسة إنشاء اتحاد للشباب العربي، وذلك كآلية متطورة تعمل كجسر ومنصة تساهم في تعظيم التفاعل بين الشباب العربي بشكل منتظم. قائلا: إ"ن الهم الرئيسي للقيادة السياسية المصرية، هم الشباب في مصر وداخل العالم العربي، لافتا الي لن  هناك تحديات كبيرة وواقع عالمي متأزم.

واختتم، بأن مصر وطوال السنوات الماضية منذ بدء حكم السيسي في أعقاب الثورة الشعبية الضخمة يونيو 2013، والشباب المصري على طاولة كل الملفات والحوارات إيمانا بقدراتهم وضرورة الدفع بهم.