اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. التنمية الشبابية بالجزيرة يستضيف بطولة الجمهورية للدارتس

الوكالة نيوز

يستضيف مركز التنمية الشبابية بالجزيرة بطولة الجمهورية الخامسة للدارتس (لفردى الكبار و الناشئين ) خلال الفترة من 24 إلى 25  يونيو الجاري.

جاء ذلك وفق رؤية اللجنة المكلفة من قبل وزارة الشباب والرياضة  للإشراف  على المركز برئاسة اللواء إسماعيل الفار وكيل اول الوزارة المدير التنفيذي.

وتأتي البطولة ختاما للموسم الرياضي  2021/ 2022 للاتحاد المصرى للدارتس و فى إطار استعداد الاتحاد للمشاركة فى المنافسات المقبلة دوليا و عربيا  و من المنتظر مشاركة اللاعبين من الأندية الأعضاء بالاتحاد فى إحدى عشر محافظة بالإضافة إلى جميع اللاعبين المسجلين بالنظام الفردى.

كما أن الاتحاد فتح باب التسجيل للراغبين للمشاركة بالبطولة من الجنسين علي أن يتم التسجيل قبلها بسجلات الاتحاد من خلال موقعه الإلكترونى.

وعقد  مسئولو مجلس التنمية الشبابية بالجزيرة،  شريف منصور المدير التنفيذي والدكتور صابر عبدالغني مدير النشاط الرياضي،  أكثر من جلسة مع  مجلس إدارة الاتحاد للتنسيق لإقامة بطولة الجمهورية ومشاركة اعضاء المركز فى الفاعليات.

وتقام البطولة على مرحلتين الاولى فردى الناشئين تحت 18 سنة بنين وبنات و الثانية فردى الكبار فوق 18 سنة رجال وسيدات وستشهد هذه البطولة تنفيذ عدة إجراءات فنية جديدة أقرها مجلس إدارة الاتحاد المصرى للدارتس تتضمن منح الفرصة للفائزين بالمركز الأول و الثانى من الناشئين تحت 18 سنة بالمشاركة تلقائيا مع الكبار فى المرحلة الثانية مع منح مكافأة خاصة و شهادة تقدير لأعلى متوسط سواء للمشاركين بالبطولة من فئة الكبار أو الناشئين ولكلا الجنسين.

اهتمام بصغار السن

ومن جانبه قال الدكتور يحيي عبد القادر رئيس الاتحاد المصرى للدارتس أن الاتحاد يولى اهتمام كبير بصغار السن من المتميزين فى مهارتى التصويب و إجراء الحسابات بالتنسيق مع وزارة التربية و التعليم والمسئولين عن التعليم الخاص مؤكدا أن ما تتميز به رياضة الدارتس من ثقل للقدارت الذهنية بشكل خاص والقدارت البدنية والنفسية بشكل عام يعتبر أحد دعائم العملية التعليمية و هو ما أخذت به معظم الدول فى العالم و التى سبقتنا فى ممارسة رياضة الدارتس بتضمين الدارتس ضمن الأنشطة الداعمة للتفوق العلمى بالمدارس و من هذا المنطلق تشهد هذه البطولة إعطاء فرصة كبيرة لأولياء الأمورللحضور والمتابعة وبما يتوفر من إمكانيات كبيرة لمركز التنمية الشبابية بالجزيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة.

و أضاف رئيس الاتحاد المصرى للدارتس أن هذه البطولة ستكون لها أهمية خاصة لدعم  مشاركة  الفريق القومى المصرى فى بطولتى أوربا للشباب بالمجر وبطولة أوربا للكبار فى أسبانيا فى شهرى يوليو وسبتمبر المقبلين والتى ينظمها الاتحاد الدولي للدارتس بعد توقف استمر عامين للنشاط الدولى على أثر تداعيات جائحة كورونا.