اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أرقام من القمة 124 .. سنة أولي لثمانية أهلاوية .. و5 زملكاوية

حال مشاركتهم

الوكالة نيوز

في الثامنة مساء اليوم علي ملعب السلام.. يلتقي الأهلي والزمالك في القمة ١٢٤ للدوري الممتاز المصري.. تأتي المباراة في ظل أجواء صعبة تعيشها الكرة المصرية وحالة من الفتور تجاه الإقبال علي قمة دائما ما كان يصاحبها صخب وإثارة في الظروف الطبيعية بما يمكن وصفه بـ ''عام الرمادة'' للكرة المصرية التي أخفقت هذا العام علي كافة الأصعدة.

ستشهد قمة اليوم مشاركة عدد كبير من اللاعبين في قائمة الفريقين لأول مرة في تاريخ لقاءات القمة بناء علي مشاركته مع أنديتهم في اللقاءات السابقة .. النادي الأهلي ينتظر مشاركة أولي في القمة لكل من أحمد عبد القادر ومصطفي شوبير ومحمود وحيد وزياد طارق وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا ومحمد محمود وحسام حسن .. في المقابل من المنتظر أن تكون قمة اليوم الأولي من جانب الزمالك لكل من حسام عبد المجيد ومحمد طارق وسيد عبد الله وسيف جعفر ويوسف اسامة نبيه وستكون قمة اليوم هي الاولي بين الفريقين علي ستاد السلام والذي تم إنشاؤه لأول مرة في عام 2009.. وتحمل قمة اليوم رقم 124 بين الأهلي والزمالك علي مستوي الدوري العام وخلال الـ123 مباراة السابقة فاز الأهلي في 47 مباراة بينما فاز الزمالك 27 مرة وتعادل الفريقين 49 مرة ونجح الاهلي في تسجيل 157 هدفا بينما سجل الزمالك 105.

والتقي الفريقان في كأس مصر 32 مباراة فاز الأهلى فى 16 وانتصر الزمالك فى 10 مباريات وتعادل الفريقان فى 6 مباريات أخرى وسجل لاعبو القلعة الحمراء 57 هدفاً مقابل 46 هدفاً لنادى الزمالك .. أما في دوري أبطال أفريقيا التقى القطبان فى 9 مباريات فاز الأهلى فى 6 مباريات وتعادل الفريقان فى 3 مباريات وسجل لاعبو الأهلى 17 هدفاً مقابل 9 أهداف للزمالك .. والتقى قطبا الكرة المصرية فى كأس السوبر الأفريقى مرة واحدة فاز بها الزمالك .. والتقي الفريقان في كأس السوبر 7 مباريات فاز الأهلى فى 3  وتعادلا في 4 مباريات احتكم خلالها الفريقان لركلات الجزاء فاز كل فريق مرتين بها.