اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الإتهامات تلاحق جمال علام بسبب خداع وزارة الرياضة

الوكالة نيوز

يعيش جمال علام رئيس اتحاد الكرة في ورطة حقيقية بعد أن أصبح متهما بالتحايل على وزارة الشباب والرياضة ومحاولة خداع المسئولين فيما يخص استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة عن إن علام أرسل خطاب الى الوزارة يوم 14 أبريل يطلب فيه استضافة عدد من البطولات الأفريقية بناء على خطاب الكاف، في الوقت الذي تم فيه إغلاق باب التقدم بداية من يوم 28 فبراير.

وأشار المصدر الى إن علام حاول إثبات براءة مجلسه، بإرسال طلب تنظيم بطولات بعد الموعد المحدد للتقدم لاستضافتها، وهو ما يعني محاولته خداع مسئولي الوزارة ووضعهم في موقف حرج أمام الجهات المسئولة.

 خطاب الكاف

وأصبح رئيس اتحاد الكرة يواجه اتهامات بمحاولة خداع الوزارة أو الجهل بمهام عمله خاصة إن خطاب الكاف أوضح المعايير والمواعيد الخاصة بكل بطولة.

ويواجه اتحاد الكرة أزمات عديدة بعد أن استمعت اللجنة العليا لبحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة، والتي شكلها الدكتور أشرف ‏صبحي وزير الشباب والرياضة والتي ضمت ١٠ أفراد بينهم ٥ مستشارين ومستشاري اللجنة ‏القانونية بالوزارة، لأقوال النادي الأهلي في أزمته مع اتحاد الكرة، حيث حضر عن الأهلي الدكتور سعد شلبي المدير الننفيذ للنادي وجمال جبر مدير إدارة الإعلام ومحمد ‏فتحي مدير الشئون القانونية.‏

وقدم ممثلو الأهلي حافظة مستندات ضمت ٢٠ مستندا يدين اتحاد الكرة ويكشف عن إهماله ‏وتقصيره وتسببه في الضرر  البالغ الذي لحق بالأهلي نتيجة عدم استضافة نهائي دوري أبطال ‏إفريقيا الذي أقيم في المغرب وخسره الأهلي، واستمعت اللجنة العليا لبحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة، لأقوال ثلاثي الأهلي ‏على مدار 8 ساعات، وقام مسولو الأهلي بالرد على كافة الاستفسارات وملابسات الموضوع ‏وأسبابه، والمضايقات التي حدثت للأهلي وموقف اتحاد الكرة وعدم تصعيد الموقف على كافة ‏المستويات.