اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 ورابط مباشر للحصول على النتيجة

نتيجة الصفين الأول
نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022

إزدادت عمليات البحث عبر جوجل من قبل أولياء الأمور والطلبة حول معرفة نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022 في كافة المحافظات، بعد كشف وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهورها، لذلك يعيش الطلبة في حالة من التوتر والقلق الشديد لمتابعة الظهور للنتيجة، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه الطلاب دائما، ينشر موعد ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 وخطوات الحصول عليها.

موعد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بشكل رسمي عن موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، ومن المؤكد ظهورها يوم الخميس القادم الموافق 9 يونيو الحالي، كما سيتم إرسال نتائج الامتحانات الإلكترونية إلى المدارس في نفس اليوم.

وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على مراجعتها وتدقيقها، وحساب الدرجات الكلية من قبل المدارس لإعلانها الأسبوع الذي يليه، حيث يجب أن تضاف درجات الامتحانات الورقية.

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022

ويمكن لجميع طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 في الترم الثاني الحصول على النتيجة بطريقة سهلة وطريقة بسيطة، بعد الضغط على الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/

ثم اختيار الدخول على نتائج الصفوف الثانوية، وادخال كافة البيانات من رقم قومي والفصل الدراسي، ثم اضغط علي عرض النتيجة.

وكان أدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022 في شهر مايو الماضي، وتمت عملية الامتحانات بالنظام الجديد على الدمج بين الأسئلة المقالية والإختيار من متعدد بنسبة 30% للأولى و70% للثانية.