اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية لـ«ياسمين فؤاد»: «وزيرة البيئة غير موجوده فى صعيد مصر»

النائبة سحر صدقي،
النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب

انتقدت النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب، وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بسبب غياب دور الوزارة فى محافظة قنا، مضيفة” وزيرة البيئة غير موجودة فى قنا”، ولا تشارك فى تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بتنمية الصعيد، إضافة إلى أن مجهود ات الوزارة لم تصل الي محطات الصعيد، و مازالت تعاني من مشكلات تراكم القمامة.

جاء هذا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب، وذلك بحضور وزيرة البيئة الدكتور ياسمين فؤاد.

 وطالبت النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب، بضرورة وجود استراتيجية لجمع وتدويرالقمامة من المراكز والقري فى جميع محافظات الصعيد،  لافتة إلى أن مصانع تدوير القمامة الموجودة داخل محافظة قنا غير مفعلة، متسائلة عن الدور الرقابي  لوزارة البيئة على هذه المصانع؟، وأين التنسيق مع الوزارات الأخري.

 وتباعت، أن انتشار القمامة وتراكمها على جوانب الترع والمصارف، التهمت المشروع القومي لتبطين الترع والذي بلغت تكلفته الملايين، فضلا عن أن القمامة تتسبب فى غلق الترع، وتعيق وصول المياه للأراضي الزراعية، مما يؤثر على المحاصيل والانتاج.