اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة البريطانية تعلن إخلاء ساحة ترافلجار في لندن

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية - أرشيفية

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، عن إخلاء ميدان ترافلجار في لندن لفترة وجيزة، بالقرب من المكان الذي ستقام فيه الاحتفالات في وقت لاحق بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث، لكنها قالت إن حالة التأهب الأمني انتهت بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت الشرطة على تويتر "انتهى التهديد الأمني الآن وسيعاد فتح الميدان في الوقت المناسب"، نقلا عن وكالة رويترز.

وذكر متحدث باسم الشرطة في وقت سابق إن العديد من عمليات التفتيش تجري في المنطقة التي تبعد مسافة قصيرة عن المكان الذي ستقام فيه الحفلة الموسيقية خارج قصر باكنغهام في وقت لاحق من اليوم.

وأضاف المتحدث، إنه يعتقد أن الحادث يتعلق بجسم مشبوه.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، على أن روسيا فشلت في اقتحام العاصمة الأوكرانية كييف بسبب عدم قدرتها على تدمير أنظمة الدفاع الجوي.

وقالت الوزارة في بيان علي صفحتها علي تويتر: " أن النشاط الجوي الروسي لا يزال مرتفعًا على أراضي دونباس حيث شنت الطائرات الروسية ضربات باستخدام الذخائر الموجهة وغير الموجهة."

أنظمة الدفاع الجوية

وأضافت الوزارة: " على أن عدم قدرة روسيا في تدمير أنظمة الدفاع الجوية الأوكرانية في الأيام الأولى من الصراع، أدي إلى الحد من قدرتها على توفير الدعم الجوي التكتيكي لعناصر المناورة الأرضية، مما ساهم في الفشل في التقدم نحو كييف."

وتابع البيان: "ونتيجة لذلك، اقتصر النشاط الجوي الروسي إلى حد كبير على الضربات العميقة باستخدام صواريخ كروز الجوية والبرية لتعطيل حركة التعزيزات والإمدادات الأوكرانية."

وأشارت الوزارة إلى أن الضربات الروسية فشلت في أن يكون لها تأثير ملموس على الصراع، ومن المحتمل أن تكون المخزونات الروسية من الصواريخ الموجهة بدقة قد استنفدت بشكل كبير نتيجة لذلك.

وأوضحت الوزارة إلى أنه مع تحول تركيز روسيا إلى دونباس، تمكنت موسكو من زيادة توظيفها للهجمات التكتيكية لدعم تقدمها الزاحف، والجمع بين الضربات الجوية ونيران المدفعية الحاشدة لجلب قوتها النارية الساحقة.

وشددت الدفاع البريطانية على أن الاستخدام المتزايد للذخائر غير الموجهة أدي إلى تدمير واسع النطاق للمناطق المبنية في دونباس وتسبب بشكل شبه مؤكد في أضرار جانبية كبيرة وخسائر في صفوف المدنيين.