اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

اقتراحات النواب توافق على طلب النائبة «فاطمة سليم» بإقامة مركز شباب بقرية الهرم ببني سويف

الوكالة نيوز

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة النائب محمد حمدى دسوقى، وكيل اللجنة، على الاقتراح المقدم من النائبة فاطمة سليم، بشأن إنشاء مركز شباب بقرية الهرم بمركز الواسطى في محافظة بني سويف، وأوصت اللجنة، بإدراجه بخطة مشروع حياة كريمة  بمحافظة بنى سويف، وسرعة إجراءات تنفيذه.  

إنشاء مركز شباب ببني سويف

وقالت النائبة فاطمة سليم، في اقتراحها، أن هناك قطعة أرض على مساحة فدان مقام عليها الجمعية الزراعية بهرم ميدوم، وبعد عملية إحلال وتجديد الجمعية سوف تكون هناك مساحة فائضة على مساحة نصف فدان ١٢ قيراط.
وأوضحت أن مساحة فدان لصالح الجمعية الزراعية كبير للغاية وغير مستغل، قائلة: لذا فمن الأفضل استغلال الجزء المتبقي بإقامة مركز شباب بالمنطقة.

وأكدت فاطمة سليم، أنه أثناء تنفيذ مبادرة حياة كريمة في القرية الواقعة بمركز الواسطى، لابد من إقامة مركز الشباب لصالح أبناء القرية، لاسيما وأن المنطقة محرومة من وجود نشاط رياضي وثقافي، قائلة: مركز الشباب سيكون له تأثير كبير لدى الجميع.
ومن جانبه قال محمد بكرى رئيس مجلس مدينة الواسطى ببنى سويف، أن الوحدة المحلية قامت بالفعل بإجراء معاينة لتلك الأرض بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وتم التوافق على توفير الأرض من الجمعية الزراعية بمساحة ١٥٠٠ متر، مضيفا ان تلك المساحة تم التأكد من صلاحيتها لإنشاء مركز الشباب، لاسيما وأنها بعيدة عن مخرات السيول وشبكات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى. 
كما أكدت ايمان عبد الجابر، ممثلة وزارة الشباب والرياضة، صلاحية الأرض لانشاء مركز الشباب، وقالت، أن الوزارة تنتظر قرار التخصيص وملف الإشهار، لاصدار قرار انشاء المركز فورا، بمجرد وصول قرار التخصيص.
 
وعقبت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بتوجيه الشكر لوزارة الشباب والرياضة الجهاز التنفيذي ببنى سويف بقيادة محافظ بنى سويف، على التعاون مع البرلمان، مؤكدة على أهمية الإسراع في إجراءات تنفيذ مركز الشباب.