اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

القوات المسلحة توقع بروتوكولات تعاون مع الجهات البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي

الوكالة نيوز

في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية بين القوات المسلحة والجهات البحثية المختلفة، وقعت إدارة البحوث الفنية والتطوير بالقوات المسلحة بروتوكولات تعاون لدراسة التوسع في تنفيذ البحوث الفنية مع المركز القومى للبحوث ومعهد بحوث البترول ومركز بحوث وتطوير الفلزات والمعهد القومى للقياس والمعايرة التابعين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بدأت المراسم بكلمة اللواء بحري جمال أحمد النشار مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للسادة الحضور، مؤكدًا على أن توقيع البروتوكولات يأتي في إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة وبما يحقق التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية والبحثية والفنية والتطبيقية مع الجهات البحثية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى لإمتلاك العلم والمعرفة ومواكبة تكنولوجيات التسليح والتصنيع المختلفة.

من جانبه، أعرب د. ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمى لشئون البحث العلمي عن سعادته البالغة بما تقوم به القوات المسلحة فى النهوض بمنظومة العمل البحثى، متطلعًا أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون وتوحيد الرؤى فى كافة المجالات البحثية.