اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يتغلب على «نحس ستاد القاهرة» ويستعيد الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي

الوكالة نيوز

حقق الزمالك فوزًا صعبًا وثلاث نقاط غالية عقب فوزه على الإسماعيلي بهدفين لهدف فى المباراة التى جمعتهما اليوم السبت ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم ليستعيد الفارس الأبيض نغمة الانتصارات من جديد ويتغلب على "نحس" ستاد القاهرة الذى لازمه مؤخرا وطالبا بعدم اللعب فيه عقب هزيمته فى آخر مباراتين فى الدورى عليه امام انبى وطلائع الجيش.

بدأت المباراة بسيطرة متبادلة من الفريقين وبعد فترة طويلة من جس النبض ومناوشات على استحياء من هنا وهناك.. ظهرت اللمحة الهجومية الأولى بعد مرور 10 دقائق من المباراة بعد ان اصطاد أوباما كرة حائرة داخل منطقة الجزاء بتسديدة على الطائر ولكنها مرت بجانب القائم.

وفى الدقيقة 17 سدد امام عاشور كرة قوية مرت فوق العارضة .. وفى الدقيقة 20 اثار سقوط محمد عادل داخل منطقة جزاء الزمالك الجدل مطالبًا بركلة جزاء ولكن حكم اللقاء لم يحتسب شئ.

حاول الزمالك فى زيادة الضغط من الأطراف بحثًا عن فك دفاعات الدراويش الصامدة..

وفى الدقائق الخمسة الأخيرة بدأت الخطورة تظهر بقوة ففى الدقيقة 41 هرب من بن شرقى من الجهة اليسرى وارسل عرضية متقنة قابلها محمود علاء برأسية كادت ان تغالط حارس الإسماعيلي المتقدم عن مرماه ولكنه سرعان ما استعاد توازنه وامسك الكرة .. بعدها بدقيقة مر من نفس الجبهة عبدالله جمعة وارسل عرضية أرضية نجح بن شرقى فى الهروب من الرقابة وسدد الكرة داخل الشباك محرزا هدف التقدم للأبيض.

وفى محاولة لادراك التعادل سدد عبدالرحمن مجدى كرة أرضية زاحفة قوية ولكن أبوجبل تصدى لها بنجاح.

بدأ الشوط الثانى بشكل أفضل للإسماعيلي الذى يسعى لتعويض الهدف وادراك التعادل وبالفعل سيطر على الكرة وظل يناور على حدود منطقة جزاء الزمالك.. وفى الدقيقة 57 نجح الدروايش فى الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة محمود علاء للشامى وتم احتساب الركلة بعد التأكد من صحته عن طريق تقنية الڤار .. نفذها باهر المحمدى بنجاح داخل المرمى واعاد المباراة لنقطة البداية.

اجرى الزمالك عدة تغييرات ولم ينتظر الابيض طويلا ففى الدقيقة 62 حصل على ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها زيزو عرضية رائعة داخل الـ18 قابلها عمر السعيد برأسية قوية محرزا هدف التقدم من جديد للابيض فى اول لمسة لعمر منذ دخوله أرض الملعب.

وفى الدقيقة 72 لم يستغل الشامى خروج أبوجبل الخاطئ من مرماه فى احد العرضيات وسدد الكرة برأسه خارج المرمى.

وفى الدقيقة 77 قدم عاشور لمحة فنية مميزة بعد ان راوغ مدافع الإسماعيلي على حدود منطقة الجزاء واطلق تسديدة صاروخية رائعة ولكنها ضلت طريقها وارتطمت بباطن العارضة.

بعدها مباشرة لاحت هجمة بيضاء جديدة بعد عرضية مميزة قابلها عمر السعيد برأسية خاطفة مرت بجانب القائم.

رد الاسماعيلي على هذا الهجوم بمرتدة سريعة عن طريق الشامى الذى مر وتوغل ثم سدد كرة قوية ولكنها جاءت فى الشباك الخارجية.

تراجع الزمالك فى الدقائق الأخيرة فى ظل ضغط الإسماعيلي ولكن لم تسفر محاولات الدراويش فى إحداث أى تغيير فى النتيجة.