اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

العسال: مشاركة القطاع الخاص في تطوير المناطق الأثرية يساهم في إحيائها

المهندس هاني العسال
المهندس هاني العسال

قال المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، إن دخول القطاع الخاص في إدارة المحميات الطبيعية والمناطق الأثرية بالتعاون مع وزارة البيئة، أمر جيد ويدعم تطوير تلك المناطق التي تمثل جزءًا هامًا من حضارة وتاريخ مصر، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة ستوف تساعد على انتعاش القطاع السياحي من جديد.

وأضاف "العسال" أن مشاركة القطاع الخاص في تطوير المناطق الأثرية، يساهم في إحياء تلك المناطق، وهو ما يعتبر عامل جذب مهم للسياح، خاصة في ظل الأوضاع التي تشهدها دول المنطقة من صراعات، تجعلنا نسارع الخطى لتحويل وجهة هؤلاء السياح إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأكد العسال عضو مجلس الشيوخ على ضرورة التسويق كعامل رئيسي أيضًا في جذب السياح إلى مصر، مشيرًا إلى أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق هذا الغرض، سواء عبر التطوير أو عبر التسويق، الأمر الذي سيؤدي إلى إحداث طفرة في السياحة المصرية.

وأوضح "العسال"، أن دخول القطاع الخاص في إدارة المحميات الطبيعية والمناطق الأثرية، يأتي في غطار خطة الدولة وتوجهها نحو توسيع مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة المختلفة، وإعمال لقانون مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية وتوسيع نطاق مشاركته في البنية التحتية.