اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

جبالي يضع شروط مناقشة طلبات الإحاطة الموجهه لوزير التنمية المحلية

الوكالة نيوز

وضع المستشار الدكتور حنفي جبالي شروط وقواعد مناقشة طلبات الاحاطة والاسئلة وطلبات المناقشة العامة خلال الجلسة العامة المنعقدة الان برئاستة والموجهة من العديد من النواب الي كل من رئيس مجلس الوزراء و وزير التنمية المحلية .

وبدأت الجلسة العامة في المواجهة المنتظرة بين الوناب و وزير التنمية المحلية من خلال تقديم 186 اداة رقابية متنوعة بين اسئلة وطلبات احاطة ومناقشة عامة.

وقال جبالي ان لكل نائب  من مقدمي الادوات الرقابية دقيتين وسيتم قطع مكبر الصوت تلقائيا كما ان اي نائب سيتم النداء علي اسمه ولم يكن متواجدا بالقاعة سيسقط حقة في الكلمة وعلي جميع النواب الدخول في الموضوع علي طول دون التطرق لاي امور اخري  ولا داعي لتقديم الشكر واضاعة نصف دقيقة في تقديم الشكر للحكومة.

وداعب رئيس المجلس الاعضاء قائلا مفيش داعي نشكر مدير الامن ورجل الامن وعمال غرف الملابس وكاننا في مباريات لكرة القدم ومداعبة جبالي نالت تصفيق حاد من النواب.

كما طالب جبالي من كافة الاعضاء ترك الاماكن المخصصة للحكومة داخل القاعة وقال «اعرف ان النواب يحبون ان يكونوا بجوار الوزراء واحنا كلنا بنحب الحكومة ولكن علي الجميع الالتزام بالاماكن المخصصة لكل منهم ولابد من الهدوء داخل القاعة».