اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحطم طائرة عسكرية إيرانية شرق أصفهان ومقتل طاقمها

طائرة عسكرية إيرانية
طائرة عسكرية إيرانية

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، صباح اليوم الثلاثاء، بتحطم طائرة إيرانية عسكرية شرق أصفهان بوسط البلاد ومقتل طاقمها.

وقال المساعد السياسي والأمني ​​والاجتماعي بمحافظة أصفهان، محمد رضا جان نثاري، إن طائرة مقاتلة من طراز F7 تحطمت بالقرب من أنارك التابعة لمدينة نايين في اصفهان.

وأضاف نثاري في مقابلة مع إرنا، أن المقاتلة كانت في مهمة تدريبية تحطمت في الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، مضيفا أن التحقيقات جارية لكشف أسباب الحادث.

وتابع قائلا: إن الطيار ومساعده قتلا في الحادث.

وفي السياق، أعلن التلفزيون الإيراني، أمس الاثنين، عن سقوط 5 قتلى وأكثر من 80 محاصرا تحت الأنقاض إثر انهيار جزئي لمبنى مكون من 10 طوابق في مدينة عبادان.

وقال مسؤولو الهلال الاحمر الإيراني، إن حصيلة قتلى انهيار مبنى متروبول الإداري التجاري في مدينة عبادان ارتفع إلى خمسة قتلى، وأكثر من ثمانين شخصا محاصرين تحت الأنقاض وأن العمل جار من أجلِ إنقاذهم بأسرع وقت ممكن، نقلا عن وكالة أنباء فارس.

وذكرت السلطات إنه تم إرسال عدة فرق إنقاذ متخصصة في انتشال المحاصرين تحت الأنقاض، فيما تواصل السلطات المختصة تحقيقاتها لمعرفة أسباب انهيار المبنى الواقع في مركز المدينة.

وانهارت اليوم الاثنين، أجزاء من مبنى "متروبول" الكبير الواقع في شارع أميري بمدينة عبادان بجنوب إيران، ما أسفر عن خمسة قتلى و27 جريحا في أحدث حصيلة.

وفي سياق آخر، شدد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، في تصريحات له في مطار طهران قبيل توجهه الى العاصمة العمانية مسقط أمس، على المتابعة الجادة لجريمة اغتيال الضابط في الحرس الثوري حسن صياد خدايي، مؤكدا على أن الثأر لدم هذا الشهيد العظيم هو حتمي دون أدني شك.

وقال رئيسي: "لا شك في ضلوع الاستكبار العالمي ومن نالوا الهزيمة على يد المدافعين عن حرم أهل البيت عليهم السلام والوطن في هذه الجريمة، وهم بذلك يعبرون عن عجزها"، نقلا عن وكالة أنباء فارس.
وأضاف: أوكد على المتابعة الجدية من قبل المسؤولين الأمنيين ولا يراودني أي شك بان الثأر لدم هذا الشهيد العظيم من الارهابيين حتمي.