اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

محلية النواب تحذر من المعوقات التي تواجه قطاعي الصناعة والاستثمار

الوكالة نيوز

حذرت لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني من المعوقات التي تواجه قطاعي الصناعة و الاستثمار.

قال عمرو درويش امين سر لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب ان مصر تواجه نوعين من الفساد الاول من يحصل على  اموال من بوابة خلفية كرشوة لتقديم الخدمة  والنوع الثاني هو النوع المعطل و هو من يجبر المستثمرين للجوء للطرق غير القانونية او الهروب.

وقال لا يمكن ان تتجه الدولة بكل قوتها نحو تطوير و الصناعة و تجد من يعرقلها و طالب بدعوة ممثلي وزارة الصناعة  لحضور اجتماع اللجنة.

 طلبات الإحاطة

جاء ذلك اثناء مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن ضرورة الاطلاع على تفاصيل المشروع الذى تنوى محافظة الغربية إقامته على الأرض الواقعة فوق مصرف زفتى المغطى بالمحلة الكبرى والبالغ مساحتها 15 فدانًا لحساب أحد المستثمرين، والذى يتم إنكاره والتكتم عليه بحسب ما جاء في رد وزارة الصحة، وتقريرها المُعد بشأن تحول الأرض إلى مقلب قمامة، فضلاً عن توضيح أسباب عدم رفع القمامة من الأرض رغم تأثيرها على صحة المواطنين وخاصة طلاب المدارس ومرضى المستشفيات المحيطة بها، وضرورة استغلالها في إنشاء حي إداري بالمحلة الكبرى يشمل منشأة خدمية وترفيهية بناءً على المقترح الذى تقدمت به للسيد محافظ الغربية، والذى لم يتم الرد عليه حتى الآن بحضور السيد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

وطالب  النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة بحصر اراضي الاصلاح الزراعي و التنسيق مع الجهات المعنية لدعم الاستثمار والمستثمرين و مواجهة التحديات التي تضر قطاع الصناعة موضحا ان  التباطؤ من شأنه الاضرار بخطط الدولة  المصرية. 

وحذر النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب من استمرار المشكلات و التحديات المتراكمة في قطاعات الصناعة و الاستثمار.

و طالب السجيني بضرورة دعوة وزيرة الصناعة نيفين جامع  و رئيس هيئة التنمية الصناعية و ممثلي الوزارات المعنية لمناقشة المشكلات التي تواجه قطاع الصناعة. 

وقال النائب احمد بلال  المنطقة الصناعية بالمحلة تم تاسيسها منذ  ١٨ شهر بقرض ٢٠٠ مليون جنيه و فوائد تصل لما يقرب من نصف  مليار جنيه و ام تحقق اهدافها.