اهم الاخبار
الثلاثاء 05 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة ليفربول وتشيلسى فى نهائى كأس الاتحاد الانجليزى والقنوات الناقلة

الوكالة نيوز

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم في السادسة إلا الربع مساء اليوم لاستاد ويمبلي أحد أفضل ملاعب كرة القدم حيث مواجهة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الأنجليزي وهي المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم .

موعد مباراة ليفربول وتشيلسى 

تقام مباراة تشيلسي ضد ليفربول فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي فى تمام السادسة إلا ربع مساء غدا السبت، بتوقيت القاهرة، ويذاع اللقاء عبر قناة beIN SPORTS PREMIUM 1.

 

ويستهدف ليفربول حصد اللقب الثامن في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث إنه يحتل المركز الرابع في قائمة الأكثر تتويجا باللقب بعدما فاز الريدز بلقب كأس إنجلترا 7 مرات في تاريخه جاء أخرها في نسخة 2006.

وستكون مواجهة اليوم الرابعة بين الفريقين حيث ألتقيا مرتين بالدري الانجليزي انتهت الأولي بالتعادل 1\1 في ستاد أنفيلد ملعب ليفربول كما أنتهت المواجهة الثانية بالتعادل 2\2 في ستامفورد بريدج معقل البلوز .. اما المباراة الثالثة فجمعت الفريقين في نهائي كأس الرابطة مطلع العام الجاري وفاز حينها ليفربول بالبطولة بعدما انتصر بضربات الجزاء.

وتعتبر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هي أقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم حيث بدأت أنطلاقتها عام 1871 .. ويبحث ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب عن حصد اللقب لأول مرة مع الريدز حيث لم يسبق له أن توج باللقب منذ توليه مسئولية الفريق وسبق أن فاز ليفربول بالبطولة 7 مرات كانت آخر مرة عام 2006 وجاء وصيفا 7 مرات أيضا آخرها عام 2012 .. في المقابل يأمل تشيلسي بقيادة مدربه الألماني الآخر توماس توخيل في حصد اللقب للمرة التاسعة في تاريخه والذي جاء وصيفا لها في النسخة الماضية بعد الخسارة أمام ليستر سيتي بهدف نظيف.

وتأهل ليفربول لهذا الدور بعدما فاز علي شروسيري تاون 3\1 ثم علي كارديف سيتي بنفس النتيجة ثم علي نوريتش سيتي 2\1 ثم علي نوتينجهام فورست بهدف نظيف ثم علي مانشستر سيتي 3\2.. بينما تأهل تشيلسي بعدما فاز علي تشيسترفيلد 5\1 ثم علي بليموث أرجايل       2\1 ثم علي لوتن تاون 3\2 ثم علي ميدلزبره بهدفين دون رد ثم علي كريستال بالاس بنفس النتيجة.          

وخلال فترة قيادته لليفربول حقق كلوب جميع البطولات الممكنة باستثناء بطولة كأس الاتحاد الانجليزي والتي يسعي الريدز لتحقيقها لضمها لبطولة كأس الرابطة التي حققها الفريق هذا الموسم بالأضافة إلي إمكانية تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا حينما يلتقي الريدز مع ريال مدريد في النهائي في الـ28 من الشهر الجاري .. ويدخل ليفربول اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفريق فوزا غاليا ومهما الجولة الماضية من البريميرليج أمام أستون فيلا بهدفين مقابل هدف وهو الفوز الذي أبقي حظوظ الفريق حتي لو قليلا في حصد لقب البريميرليج حيث ياتي وصيفا للمسابقة بـ86 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي مع تبقي جولتين علي نهاية المسابقة.

وسيدخل ليفربول اللقاء بقوته الضاربة هجوميا بقيادة النجم العالمي محمد صلاح هداف الفريق والحاسم في الأوقات الصعبة مع الفريق بجانب النجم السنغالي المتألق مؤخرا ساديو ماني بالأضافة إلي النجم الكولومبي لويس دياز والبرتغالي دييجو جوتا والنجم البرازيلي العائد مؤخرا روبرتو فيرمينو وقد يكون الغياب الوحيد في صفوف الريدز بمباراة اليوم لاعب الوسط البرازيلي فابينيو الذي تعرض للإصابة أمام استون فيلا وقد لا يجازف كلوب به من أجل نهائي دوري الأبطال.

في المقابل أستعد تشيلسي لمباراة اليوم بفوز كبير علي ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة أطمئن من خلالها توخيل علي نجومه وقوته الضاربة المتمثلة في ماسون ماونت والدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو بالأضافة إلي النجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش والثنائي الألماني تيمو فيرنر وكاي هافيرتز .. بينما قد يغيب عن البلوز في مباراة الغد لاعب الوسط كوفاسيتش بعد إصابته في مباراة ليدز الأخيرة.