اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة..صدام ناري بين«طموح» مانشستر سيتي و«تاريخ» ريال مدريد فى دوري أبطال أوروبا

الوكالة نيوز

تعود اليوم ليالي الأبطال فى ثوب الإثارة والمتعة والأجواء النارية والمنافسة الشرسة والأقوى فى عالم الساحرة المستديرة.. حيث تنطلق اليوم مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي لدورى أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يستقبل في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم مانشستر سيتي الإنجليزي بملعبه الاتحاد فريق ريال مدريد الإسبانى.. ومن المنتظر أن تقام مواجهة الإياب في الـ4 من مايو المقبل باستاد سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي باىإسبانيا.

طموح السيتي وتاريخ الريال

وتعد مواجهة الليلة من المباريات ذو العيار الثقيل نظرًا لقوة الفريقين واللاعبين الأفضل فى العالم الذي يضمهما كل فريق بالإضافة إلى انها مباراة غاية الأهمية بين طموح السيتي بالوصول إلى نهائي الأحلام للمرة الثانية على التوالى و عودة الآمال من جديد لتحقيق أول لقب للتشامبيونز ليج بعد ضياعه أكثر من مرة فى الأعوام الماضية.. فيما يعد اللقاء بالنسبة للريال الذى لم يتوقع أكثر المتفائلين أن يصل الفريق إلى هذا الدور.. فرصة تاريخية لتحقيق اللقب الثالث عشر للبطولة الأعرق فى أوروبا.

كما ان المباراة ستأخذ طابع فنى وتكتيكى عالى فى ظل وجود على الدكة الفنية أثنين من افضل المدربين فى العالم فيقود كتيبة السيتى بيب جوارديولا الفيلسوف الإسبانى الذى يعرف ريال مدريد جيدًا و له صولات وجولات مع النادى الملكى سواء وهو يقود السيتى او برشلونة او بايرن ميونيخ ومثلما ابتسمت له الكرة امام المرينجى فقد ذاق ايضا عذاب الخسائر والاقصاء امام مدريد.

اما الداهية العجوز كارلو انشيلوتي فهو مايسترو مدريد والذى تحوم حوله العديد من علامات الاستفهام بسبب بعض الأخطاء الفنية ولكنه يظل أحد أهم عوامل قوة الريال وحتى الان مازال من أهم وأفضل المدربين قوة وتتويجًا بالشامبيونزليج.

وتأهل مانشستر سيتي لهذا الدور عقب أحتلاله صدارة المجموعة الأولي بدور المجموعات ثم الفوز علي سبورتينج لشبونة البرتغالي في دور الـ16 بمجموع اللقائين 5\صفر ثم الأطاحة بأتلتيكو مدريد الإسباني في دور الثمانية بمجموع اللقائين بهدف دون رد .. اما ريال مدريد فقد تأهل عقب تصدره مجموعته الرابعة بدور المجموعات ثم الفوز علي باريس سان جيرمان الفرنسي 3\2 بمجموع اللقائين ثم الأطاحة بتشيلسي الأنجليزي حامل اللقب من دور الثمانية بمجموع اللقائين 5\4.