اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على الأدعية المستحبة في الليالي الأخيرة من شهر رمضان

الوكالة نيوز

يبحث عدد كبير من المواطنين في الليالي الأخيرة من شهر رمضان الكريم لعام 2022 عن تفاصيل أكثر حول الأدعية المناسبة التي يمكن الدعاء بها خلال هذه الليالي المباركة، تفصلنا  أيام قليلة على انتهاء شهر الخير والبركات شهر رمضان الملئ بالذكر والعبادات والتقرب إلى الله، وتعد الليالي الأخيرة من الليالي التي ينتظرها المواطنين وخصوصا ليلة القدر لعظم شأن هذه الليلة.

مما جعل العديد من الجمهور والمواطنين يسأل عن الأدعية المناسبة في هذه الليالي المباركة من شهر رمضان الكريم، بالإضافة الأدعية الخاصة بليلة القدر، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر حول الأدعية المستحبة في الليالي الأخيرة من شهر رمضان الكريم لعام 2022 وخصوصا ليلة القدر، خلال السطور القادمة للتقرير.

أدعية الليالي الأخيرة من شهر رمضان الكريم 2022

-اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.

-اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

-اللهّم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره انك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.

-اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغني ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

-اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

-اللهّم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين.

-اللهم اجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله وتوفنا وأنت راض عنا غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة آمنين مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون برحمتك يا أرحم الراحمين.