اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

فضل أدعية استقبال شهر شعبان 2022

شعبان
شعبان


يبحث الكثيرون خلال الفترة الحالية عن أدعية استقبال شهر شعبان 2022 وذلك بالتزامن بعدما أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الخميس 24 فبراير 2022 عن موعد استطلاع خلال الشهر الذي يسبق شهر رمضان الكريم وذلك من خلال كافة المرصاد الخاصة بدار الإفتاء ضمن اللجان الموجودة.

في عدد من محافظات الجمهورية، حيث أنه بناء على رؤية هلال شهر شعبان يتم تحري هلال شهر رمضان الكريم وذلك في اليوم ال 29 منه، ويستقبل المسلمين في جميع أنحاء العالم ذلك الشهر الذي يسبق شهر رمضان المعظم بالدعاء والتضرع إلى الله تعالي، وذلك من خلال ما هو مؤثر من الأدعية.

كما أنه خلال ذلك الشهر يحرص المسلمين على الإكثار من الطاعات التي يتقربون بها إلى الله تعالي والتي يستعدون من خلالها لاستقبال شهر رمضان الكريم.


موعد استطلاع هلال شهر شعبان 2022


كانت أعلنت دار الإفتاء المصرية وذلك من خلال الحساب الخاص بها على منصة التواصل الاجتماعي" فيسبوك" اليوم الخميس عن موعد استطلاع هلال شهر شعبان وذلك للعام الحالي 1443، وذلك من أن يكون يوم الأربعاء المقبل من خلال اللجان المختلفة الموجودة على مستوى محافظات الجمهورية.

وذلك من قبل العديد من العلماء ممن لديهم القدرة على استطلاع خلال ذلك الشهر، والذي بناء عليه تثبت رؤية هلال شهر شعبان، ووفقا الحسابات الفلكية والخاصة بالمعهد القومي للبحوث الفلكية فإنه من المنتظر أن يكون بداية شهر شعبان للعام الحالي يوم  الخميس 4  مارس 2022.

وذلك من أن يكون يوم 3 مارس 2022 هو اليوم ال 29 من شهر شعبان، وأن يكون يوم 2 أبريل هو أول أيام شهر رمضان الكريم وذلك لعام 2022، كون شهر شعبان لن يكمل عدة الأيام من أن يكون 29 يوما فقط.


أدعية شهر شعبان مكتوبة 2022


وبالتزامن مع اقتراب شهر شعبان لعام 2022 فإنه يتم البحث من قبل الكثيرين عن الأدعية المختلفة، وذلك للحرص على المداومة عليها خلال ذلك الشهر والذي يأتي بعده مباشرة شهر رمضان الكريم، سواء من أدعية المصحف الشريف أو المأثو من السنة النبوية وذلك للتقرب والتضرع إلى الله تعالى.

من خلال تلك العبادة التي يؤجر المسلم على فعلها، كما أن خلال ذلك الشهر يتم الحرص على الإكثار من العبادات والطاعات الأخرى سواء من الصلاة، أو الصوم، أو القيام وقراءة القرآن الكريم، وغير ذلك من التصدق وفعل الخيرات استعداد لشهر رمضان الكريم والذي هو شهر العتق من النيران وتفتح فيه أبواب الجنة.

وذلك كما كان يفعل الصحابة والتابعين وأيضا أتباع التابعين خلال شهر شعبان، والذي سيتم تحري هلاله من قبل دار الإفتاء المصرية يوم الأربعاء المقبل 3 مارس 2022 والذي وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية بناء على الحسابات الخاصة به فإنه سيكون المتمم لشهر رجب من العام الحالي.