اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد اجازة شم النسيم 2022 .. وهل هناك إجازات رسمية أخرى في رمضان؟

موعد اجازة شم النسيم
موعد اجازة شم النسيم 2022

للعام الثاني على التوالي، يأتي شم النسيم 2022 في شهر رمضان الكريم، ويرغب الكثير في معرفة موعد الإجازة الرسمية لهذا اليوم في القطاع العام والخاص، ومتى يتم ترحيل إجازته، وهل يكون هناك إجازات رسمية أخرى في رمضان 2022 أم لا، كل هذا ستناوله في السطور المقبلة.

موعد اجازة شم النسيم 2022

يأتي شم النسيم هذا العام، يوم الإثنين 25 أبريل 2022، والذي يوافق 24 رمضان 1443، ويتزامن الاحتفال بعيد شم النسيم، مع ذكرى عيد تحرير سيناء، وكلاهما يوافق 25 أبريل 2022، أما عن موعد الإجازة الرسمية المدفوعة الأجر للقطاع العام والخاص سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق 28 أبريل، وسوف يعلن مجلس الوزراء قبل المناسبة بعدة أيام موعد ترحيل الإجازة.

 

كيفية الاحتفال بشم النسيم في رمضان 2022

ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة كيفية الاحتفال بيوم شم النسيم 2022 في رمضان، ربما لا يتاح للكثير الخروج إلى الحدائق والمتنزهات العامة وهي الطقوس التي اعتاد عليها المصريون للاحتفال بأعياد الربيع، مثل تناول المأكولات البحرية المملحة والبصل الأخضر والخس والخيار والجزر وتلوين البيض لإدخال السرور على نفوس الأطفال، ولكن هذا العام أيضا، يتاح للصائمين قضاء اليوم مع العائلة، وتناول اي شيء غير الأسماك المملحة، منعا لشعور بالعطش أثناء الصيام خلال الشهر الكريم.

ويذكر أن شم النسيم من المناسبات العامة المصرية التي تعود للعصر الفرعوني ويحتفل المصريون في كل عام، بالتزامن مع فصل الربيع.