اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء خامس أيام شهر رمضان الكريم 1443 مكتوبة

دعاء رمضان
دعاء رمضان

يبحث الكثيرون عن أدعية خامس أيام شهر رمضان الكريم لعام 1443، حيث أنه خلال شهر العتق من النيران والرحمات، والفوز بالجنان، يحرص كافة المسلمين في الدول العربية والإسلامية، خلال ذلك الشهر الكريم، على أداء العبادات على أكمل وجه، وغير ذلك من أداء الطاعات والاجتهاد خلال تلك الفترة.

وذلك تقربا إلى الله تعالى خلال شهر الصيام الذي يأتي كل عام فقط، ويعد الدعاء من أبرز العبادات التي يمكن الإيتان بها خلال فترة الصيام، أو خلال الليل، ويوجد أدعية مختلفة من الكتاب والسنة، وأيضا ما هو مأثور، يمكن الحرص عليه بشكل يومي، إلى غير ذلك من الأدعية التي يدعوا بها المسلم بما يريد.

ضمن الأوقات المستجاب فيها الدعاء، والذي هو عبادة مستحب فعلها، ولكن بما يتوافر فيه الشروط الخاصة بتلك العبادة، من الدعاء بالخير، والبعد عما فيه شر وقطيعة رحم، ولذلك فإنه يقدم لكم موقع " الوكالة نيوز" خلال السطور الآتية، أدعية خامس يوم من شهر رمضان الكريم لعام 1443.

أدعية رمضان مكتوبة

_«‏اللهم إني أسالك أن تتقبل صيامنا وصلاتنا وأن تجعلنا ممن يدخلون جنتك بلا حساب و لاعقاب ربي وتقبل دعاء».

_«‏اللهم ارزقنا الصحه والستر، وراحة البال، ورزقنا حلالا وحسن الخاتمه، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا».

_‏«اللهم اجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين اللهم اجعلنى فيه من المتوكلين عيك الفائزين لديك المقَربين إليك وزحزحنى فيه عن موجِبات سَخطك».


_«اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار».

_«‏اللهم في خامس يوم رمضان اجعلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك اللهُم اغفر لنا ما مضى و اصلح لنا ما بقى واكتب لنا ومن نحبهم فيك رضاك وعفوك والجنة».

_«اللهم إنـا نسألك راحة في البدن وراحة في النفس وأن تجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجـًا ومن كل دعاء قبول وإستجابة».

_«‏‏اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».