اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

عاوز نصرته..طبق سُنته «تعرف علي اهم السُنن التي اوصانا بها رسول الله»

وصايا الرسول خلال
وصايا الرسول خلال شهر رمضان المبارك 2022

يعد شهر رمضان المبارك من افضل شهور السنة التي ينتظرها الكثير من المسلمين،فشهر رمضان هو شهر المغفرة والصلاة،وطالما ذُكر شهر رمضان المبارك،ذُكرت وصايا النبي صلي الله عليه وسلم خلال شهر رمضان،حيث ان اتباع سُنن رسول الله في شهر رمضان المبارك تجعلك من المغفورين،والمعتوق رقابهم من النار،لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن اهم وصايا النبي خلال شهر رمضان المبارك 2022،كما أعلنت دار الافتاء المصرية ان غداً هو اول ايام شهر رمضان المبارك 2022،الموافق يوم 2 ابريل الجارى.

وصايا الرسول خلال شهر رمضان المبارك 2022

الالتزام بالاخلاق الحسنة والتحلي بها

وصانا الرسول صلي الله عليه وسلم هو الابتعاد عن سوء الخلق،حيث قال رسول الله في حديثه الشريف «الصيام جنة،فاذا كان أحدكم صائماً فلا يرفث،ولا يجهل فإن امرؤ قاتله او شاتمه فليقل اني صائم،اني صائم».

تعجيل الفطور

 اوصانا الرسول صلي الله عليه وسلم بتعجيل الفطر،حيث قال رسول الله «لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر،عجلوا الفطر فان اليهود يؤخرون».

تأخير السحور

 اوصانا الرسول صلي عليه وسلم بتأخير السحور،حيث 
قال أنس بن مالك، رضي الله عنه: قال رسول الله، صلى الله
عليه وسلم «تسحروا فإن في السحور بركة».

قيام الليل و صلاة التراويح

من اهم الوصايا التي اكد عليها الرسول صلي الله عليه وسلم صلاة قيام الليل والتراويح،حيث قال صلى الله عليه وسلم «من قام رمضان إيمانَا،واحتسابَا غفر له ما تقدم من ذنبه»

الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان
من اهم وصايا الرسول صلي الله عليه وسلم الاعتكاف  في العشر
الأواخر من رمضان،طلبًا لليلة القدر؛ فعن عائشة، رضي الله عنها قالت: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول «تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان».

تلاوة القرآن الكريم في شهر رمضان والصدقة والاحسان 
كان يكثر النبي صلى الله عليه وسلم من الصدقة والإحسان،حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس،وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل،وكان جبريل يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن.

الإفطار برطبات او تمور 
كان الرسول صلي الله عليه وسلم يفطر برطبات وترا، وإذا لم يجد فتمرات، وإذا لم يجد فحسوات من الماء.