اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجوم الفن ينعون عهدى صادق .. وهذا موعد ومكان جنازته

عهدي صادق
عهدي صادق

رحل عن عالمنا اليوم الفنان الكبير عهدي صادق عن عمر ناهز 72 عامًا، بعد صراع مع المرض، حيث عانى من متاعب في الكلى ودخل المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية لتلقي العلاج، ولكن تدهورت حالته الصحية، لينتقل لفريق الأعلى، ومن المقرر أن تقام الجنازة على الراحل، عصر اليوم الإثنين بالكنيسة الإنجيلية في القاهرة الجديدة.

نجوم الفن ينعون عهدى صادق

ونعى الراحل الكبير عهدي صادق، عدد كبير من نجوم الفن، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ابرزهم، كالتالي:

نشر المخرج عمرو عرفة، صورة الفنان الراحل عبر إحدى صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي، وكتب: «أنا مشوفتش أدب وذوق بالشكل ده.. الإبتسامة لا تفارق وجهه.. أعزب وأصدقائه هم عائلته.. ربنا يرحمك يا صادق الاسم والفعل».

كما نعاه الفنان مصطفى درويش، عبر الفيسبوك، وكتب: «وداعا الفنان العظيم عهدي صادق.. إنا لله وإنا اليه راجعون».

كما نعته الفنانة نشوى مصطفى على رحيل عهدي صادق، قائلة: «البقاء والدوام لله أستاذ عهدي في ذمة الله.. ألف رحمة ونور».

كما نعاه الفنان حسام داغر، وكتب: «تتساقط أوراق شجرة الفن ويغيب عنا اليوم العم عهدي صادق الطيب أبو ضحكة جنان الفنان المثقف الواعي المخلص .. ياماً اتقابلنا وكلامك لوحده كان طبطبة على أي حد.. مبدع منساش أدوارك في ليالي الحلمية ولا رأفت الهجان وارابيسك وحلم الجنوبي ولا أنسي انبهاري بيك في مسرحية الملك لير في شخصية مهرج لير اللي قدمتها انت وأستاذ لطفي لبيب بعدك».

وأضاف، قائلا: «كنت لسه ممثل صغير وكنت عارفني بالاسم وتاخد رأيي.. إلى جنة الخلد مع الفنانين الكبار اللي زيك اللي رحلوا عن عالمنا.. مع السلامه يا أستاذ عهدي.. صحيح بيقولو إن كل واحد بيكون ليه نصيب من اسمه.. وانت دوماً كنت علي العهد صادق».

كما نعته الفنانة شريهان، الفنان القدير عهدي صادق، وكتب: « لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى البقاء لله، من أجمل وأطيب وأنقى وأنبل البشر، أداء تلقائي بموهبة، واحتراف كوميديا وتراجيديا، موهبة وخُلق وأخلاق، وتواضع والتزام».

آخر أعمال عهدي صادق

يذكر أن آخر أعمال الفنان الكبير عهدي صادق هو مشاركته في مسلسل «نقل عام» مع الفنان محمود حميدة، ولصادق أكثر من 240 عملا فنيا، أشهرهم دوره في مسلسل «أرابيسك»، وغيره.