اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

محافظ البحيرة يستعرض إنجازات المحافظة في المشروعات الصغيرة أمام مشروعات النواب

الوكالة نيوز

استعرض محافظ البحيره اللواء هشام آمنه مجهودات المحافظة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة بعدد من المناطق الصناعيه بنطاق المحافظه أثناء زيارة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي وعدد من اعضاء اللجنه الي المحافظه ضمن جولة ميدانية شملت الغربية والاسكندريه والبحيرة.

 المشروعات الصغيرة والمتوسطة

واكد النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة ، أن ما استمعت إليه اللجنة من إنجازات يفوق الخيال ، وان الانجازات في البحيره تسير بخطئ ثابته ، ونوة مرعي الي ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد تحتاج إلي شهادة تصنيف ومزايا يمنحها لها القانون رقم 152 لسنه 2020 حتي يتمتع بالمزايا التي يقرها القانون والخاصة بالشراء الحكومي من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت مرعي الي ان البحيره بها عدد كبير جدا من القري ضمن المبادرة الرئاسيه حياة كريمة ولايد لنا فيها لانها فكره الرئيس السيسي لشعب مصر ، ولكن من الممكن مع ماتقدمه حياة كريمه من توفير بيئة سكنيه ادميه كريمه ، أن نوفر لهم مجال ورؤية اقتصاديه حتي تكون محور اقتصادى مكمل ومصدر رزق لهم.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنه  الى ان المحافظة قامت بتنفيذ 3528 مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ 72 مليار جنية .

واوضح محافظ البحيرة انه تم منح قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية بإجمالي تمويل 2.94 مليار جنيه مولت حوالى 259.283 مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت ما يقرب من 374.749 فرصة عمل.
لافتا الى تقديم منح بإجمالي تمويل 361.1 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية وفرت حوالي 398,194 فرصة عمل.