اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سعر الدولار في السوق المصرية يواصل الارتفاع في نهاية تعاملات اليوم

الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار في البنوك المصرية ارتفاع مفاجئ يعد الأعلى منذ شهور، وأيضا المتغير منذ استقرار سعر البيع والشراء منذ عام ضمن جلسات التعامل اليومية، وذلك بعد قرار البنك المركزي المفاجئ بزيادة سعر الفائدة بنسبة 1%، وهو الأمر الذى ترتب عليه ارتفاع في سعر تلك العملة الأمريكية.

والتي اختلف سعرها منذ صباح اليوم الأثنين 21 مارس 2022 وختام جلسة التعاملات ضمن زيادة تخطت ال 15% على مستوى سعر الشراء والبيع في السوق المصرية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر العملات الأجنبية الآخرى وأيضا العربية، وبالمقارنة مع سعر الدولار أمس الأحد ضمن ختام جلسة التعاملات.

فإن سعره تخطى الجنيهان، حيث أن في ختام جلسة اليوم الأثنين كان أعلى سعر وصل له 18.26جنيه ضمن سعر الشراء، في حين أن سعر البيع كان 18.17 جنيه ضمن أعلى زيادة شهدتها تلك العملة منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وأيضًا سعر الذهب بدوره كان شهد ارتفاع ملحوظ بداية من عيار 18.

وحتى عيار 24، وكذلك أسعار النفط العالمية شهدت ارتفاع، وهو الأمر الذي ترتب عليه زيادة تكلفة شحن السلع المختلفة بين الدول على مستوى العالم، وكان أعلى سعر لتلك العملة الأمريكية وذلك لدى البنك المركزي اليوم، فيما هو خاص البنك الأهلى  المتحد.

سعر الدولار 


سعر الدولار في ختام جلسة التعاملات


زيادة ملحوظة شهدها سعر الدولار اليوم الأثنين منذ بداية جلسة التعاملات ونهايتها ضمن زيادة هي الأعلى منذ شهور، حيث أن تلك الزيادة تخطت ال 15% فأكثر، بعد التي شهدتها صباح اليوم الأثنين وذلك بعد قرار البنك المركزي المفاجئ، وذلك برفع سعر الفائدة بنسبة 1%.


حيث أن العالم يشهد أزمة اقتصادية كبرى بسبب الحرب الروسية، ولذلك فإن ذلك الأمر يعد إجراء استباقي وذلك بما يتناسب مع التعامل مع تلك الأزمة التي تؤثر بالسلب على اقتصاد دول العالم ضمن التطورات المختلفة التي تشهدها، وكان سعر تلك العملة الأمريكية.

وذلك في ختام جلسة التعاملات اليوم الأثنين في كلاً من البنك الأهلى وبنك مصر، 18.25 جنيه للبيع، و 18.15 للشراء، بينما كان السعر للبيع 18.27 جنيه، و للشراء 18.17 وذلك في العديد من البنوك والتي منها" الاسكندريه، وفيصل الاسلامي، واتش بي سي".

والعديد من البنوك الأخرى، وكان أقل سعر تم تسجيله فيما هو خاص ب بنك الكويت الوطني NBK، وذلك من 18.26 جنيه للشراء، وسعر البيع كان 18.17 جنيه.

سعر الدولار 

سبب ارتفاع سعر الدولار


تأثر الاقتصاد العالمي بشكل كبير وملحوظ وذلك منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك على مختلف الأسواق سواء فيما هو خاص بالعملات أو الذهب، أو حتى النفط والذي بدوره تؤثر زيادته على ارتفاع سعر السلع المختلفة ضمن زيادة تكلفة الشحن بين الدول، وفيما يخص سعر الدولار أمام الجنيه.

فإنه كان مستقر وذلك لفترة وصلت لعام من أن يتخطى 15.68، ولكن اليوم الأثنين شهدت تلك العملة ارتفاع ملحوظ مقارنة مع الشهور الماضية، يعد الأعلى منذ بداية اندلاع تلك الحرب، وأيضًا مقارنة مع الفترة الماضية، وأيضا بين أمس الأحد، وصباح اليوم الأثنين، وانتهت جلسة تعاملات اليوم بارتفاع وصل لجنيهان.

ضمن تخطيه ال 18 جنيه، ووصله ل 18.26 جنيه للشراء، و 18.17 جنيه للبيع، ويعود مواصلة ارتفاع سعر الدولار أو استقراره من الأمور التي تتوقف على انتهاء الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي ترتبط بالحرب الروسية الأوكرانية، حيث أن ارتفاع سعر الدولار اليوم، بعد قرار البنك المركزي اليوم المفاجئ.


برفع سعر الفائدة 1%، أحد الإجراءات الاقتصادية، وذلك لتعامل مع الأزمة التي يشهدها العالم على المستوى الاقتصادي، حيث أن ذلك القرار ضمن اجتماع استثنائي، وتزامن مع ارتفاع سعر الدولار ارتفاع سعر الذهب وعملات أخرى أجنبية وعربية في السوق المصرية.

سعر الدولار