اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد الارتفاع المفاجئ... تعرف على سعر الدولار في السوق المصرية اليوم

الدولار
الدولار

شهدت أسعار الدولار في السوق المصرية على مستوى جميع البنوك المصرية ارتفاع مفاجئ اليوم الأثنين 21 مارس 2022، حيث أنه تخطى 17.5 جنيه، ويعد ذلك الارتفاع الأول وذلك لتلك العملة منذ الشهور الماضية، وذلك بالتزامن مع الحروب الروسية الأوكرانية.

والتي بدورها كانت أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي منذ اندلعها، والتي تعد السبب الرئيسي وراء ذلك الأمر، وذلك من ارتفاع تلك العملة الأمريكية العلمية بنسبة تصل 10.67% وذلك صباح اليوم ومن ثم كانت أكثر من 15%، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري المفاجئ، والذي تتضمن زيادة أسعار الفائدة.

بعد الاجتماع الذي كان عقد اليوم الأثنين، ونسبة تلك الزيادة  كانت 1%، وتعد الأعلى منذ السنوات ال 5 الماضية، وكانت الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على الاقتصاد العالمي بشكل عام، حيث أن العديد من الدول الأوربية كانت فرضت عقوبات اقتصادية على روسيا .

الأمر الذى أثر على اقتصاد العديد من الدول حول العالم، حيث أن أسعار العملات ارتفعت وأيضا الذهب بشكل مفاجئ، إلى غير ذلك من أن أسعار النفط على مستوى العالم بدورها قد ارتفعت، وهو الأمر الذي ترتب عليه زيادة سعر الكثير من السلع نظرًا لزيادة تكلفة شحن تلك السلع من دولة إلى أخرى.

سعر الدولار


أسعار الدولار في السوق المصرية

ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الأثنين في السوق المصرية بشكل ملحوظ، وذلك على مستوى جميع البنوك المصرية، سواء ضمن سعر الشراء أو البيع حيث أن تلك الزيادة تعد الأعلى منذ شهور، وكان أخر سعر تم تسجيله أمس الأحد هو 15.64 جنيه للشراء، بينما سعر البيع كان 15.74 للبيع.


ولكن الأسعار اختلفت اليوم الأثنين وذلك بالتزامن مع تطور الأمور على مستوى الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت بشكل ملحوظ وكبير على الاقتصاد العالمي لكافة الدول حول العالم، وارتفع سعر الدولار بما يتضمن زيادة تصل ل 10.67%، ل 17.70 جنيه للشراء، بينما سعر البيع هو 17.80 جنيه للبيع.

بما يتوافق مع التحديث الخاص بالبنك الأهلى المصري وذلك لسعر تلك العملة الأمريكية العالمية، والتي هي أبرز العملات في العالم وأيضا سوق العملات المصري، بينما في بنك القاهرة فإن سعر كان 17.72 جنيه للشراء، و17.82 جنيه للبيع، وفي بنك الإسكندرية، كان السعر 17.72 جنيه للشراء، وللبيع 17.82 جنيه.

وفي بنك القاهرة فإن السعر كان ارتفع لتلك العملة ل 17.72 جنيه للشراء، و 17.82 جنيه للبيع، وفي بنك أبوظبي الإسلامي، فإن السعر ارتفع ل 17.75 جنيه للشراء، و 17.82 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي "cib" فإن 17.72 جنيه كانت للشراء، و 17.82 جنيه سعر البيع للدولار.

وذلك بالنسبة للأسعار التي شهدتها تلك العملة بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة ضمن زيادة 1%، الأمر الذي جعل السعر يختلف ضمن الإرتفاع بين صباح اليوم، وأيضا بعد ذلك القرار.

سعر الدولار


ارتفاع سعر الفائدة في البنوك المصرية

وبالتزامن مع التطورات التي شهدتها الحرب الروسية الأوكرانية، فإن الاقتصاد العالمي قد تأثر بشكل كبير، ومنها الاقتصاد المصري، حيث أن سعر الدولار، كان يشهد منذ عام استقرار ملحوظ سواء بالنسبة لسعر البيع أو الشراء، ولكنه صباح اليوم الأثنين.

شهد ارتفاع ملحوظ وواضح عن السعر الخاص به خلال العام الماضي، وأيضًا منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أنه 17.40 جنيه للبيع، و 17.50 للشراء كانت الأسعار التي شهدها سعر الدولار، ولكن بعد قرار البنك المركزي المفاجئ اليوم من رفع سعر الفائدة 1% ضمن القرار الخاص باللجنة السياسية النقدية.

تغير السعر للشراء وأيضا للبيع مرة أخرى من ارتفاع وصلت نسبته لما يتخطى 15% وذلك من بداية اليوم، حيث أن سعر الدولار تجاوز ال 17.5 جنيه للدور الواحد، كما أن عملات أوروبية وأيضا عربية ارتفع سعرها.

سعر الدولار