اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كلاسيكو الأرض.. برشلونة يتألق ويحرج الريال وسط جماهيره برباعية نظيفة

الوكالة نيوز

في ليلة سيتذكرها جماهير البارسا كثيرا، استطاع فريق برشلونة غزو غريمه التقليدي ريال مدريد، واحراجه على أرضه ووسط جمهوره، في منافسات الجولة 29 من الدوري الاسباني.

دخل الفريقين كلاسيكو الأرض بطموح لكل فريق، حيث يأمل تشافي هيرنانديز الفوز لإيقاف سلسلة الهزائم التي لحقت بالفريق في اخر 5 مواجهات امام غريمه ريال مدريد.

فيما سعي ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي، للفوز في المباراة لضمان المركز الأول بالدوري عن أقرب منافسيه، ويوجه انظاره لمباريات دوري ابطال أوروبا والتي سيواجه فيها الفريق اللندني العنيد "تشيلسي".
تغلب البارسا على ريال مدريد برباعية نظيفة بواقع هدفين لكل شوط، استطاع اوباميانج احراز هدفين، فيما أحرز كل من رونالد أراوخو وفيران توريس هدف لكل منهما.

الشوط الأول:

تألق فريق برشلونة منذ بداية الشوط الأول للمباراة، وضع خلاله فريق ريال مدريد تحت ضغط وهجمات متواصلة ليعود فريق برشلونة الي تألقه في محاوله منه لكسر اخر 5 مواجهات خسرها امام منافسه التقليدي ريال مدريد.

افتتح باتريك أوباميانج التسجيل في الدقيقة 29، من كرة عرضية من عثمان ديملبي الي منطقة الجزاء، ليسجلها أوباميانج برأسه لتسكن شباك ريال مدريد.

يتواصل الضغط البرشلوني وسط تراجع لاداء فريق ريال مدريد.

وفي الدقيقة 37، من ضربه ركنية، ينفذها عثمان ديمبلي داخل منطقة الجزاء، لتجد رأس رونالد أراوخو بدون أي رقابة دفاعية، ليسكنها في شباك كورتوا.

الشوط الثاني:

بدأ كارلو أنشيلوتي الشوط الثاني راغبا في تعويض فارق الهدفين، حيث اجري تغيرين دفعه واحدة، بخروج كل من المدافع دانييل كارباخال ولاعب خط الوسط توني كروس، ودخول المهاجم ماريانو دياز وخط الوسط إدواردو كامافينجا.

ولكن بعد دقيقة واحدة من زمن الشوط الثاني، ومن خطا دفاعي قاتل، كاد برشلونة يحقق الهدف الثالث عن طريق فيران توريس، ليسدد الكرة ولكنها تخرج يسار المرمي.

ويستمر ضغط البارسا، وفي الدقيقة 48، يحرز فيران توريس بعد تمريرة رائعة من أوباميانج ونجاحه في الضغط على دفاع الريال واستخلاص الكرة، ليسكن فيران توريس الكرة في مرمي الريال.
ويمتع عشاق البارسا جماهيره في انحاء العالم وسط ذهول وحسرة من جماهير الريال التي لم تعتاد ان تجد فريقها مضغوطا وضعيفا مثل اليوم، خاصة بعد الانتصار الرائع الذي حققه الريال على فريق باريس سان جيرمان والعودة للفوز في المباراة والتأهل بدوري أبطال أوروبا.

وفي الدقيقة 54، من كرة طويلة من وسط الملعب تصل الكرة الي فيران توريس، الي يعطي تمريرة سحرية الي أوباميانج، وينفرد بحارس المرمي كورتوا، الذي يجد نفسه وحيدا مع أوباميانج.
ليحاول كورتوا الضغط وإيقاف أوباميانج، ولكن بكرة ساقطة رائعة احرز أوباميانج  الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة.

وتستمر سيطرة البارسا على المباراة وسط غياب تام للاعبي الميرنجي، لينقذ كورتوا فريقه من الهدف الخامس، في الدقيقة 65، بعد تسديدة صاروخية من فيران توريس، لتنتهي المباراة بأربع أهداف نظيفة للبارسا.

وبذلك ينجح تشافي في إيقاف انتصارات فريق ريال مدريد على برشلونة، بعد ان تغلب الريال في اخر 5 مواجهات جمعت بين الفريقين، ليعود من جديد الي الاذهان ذاكرة برشلونة والتيكي تاكا الأسطورية.