اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2022.. موعد صرف شهر مارس 2022

الوكالة نيوز

يبحث الكثير من الناس عن كيفية الاستعلام عن معاش تكافل، حيث اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تحت رعاية رئيس مصر، عن صرف معاشات تساعد بها الاسر الغير قادرة علي صد احتياجتها، كما ان يبحث الكثير من الناس عن موقفهم للحصول علي معاش تكافل وكرامة 2022، والذي تقدمه الدوله لمن يحتاجون اولي الرعاية، وهناك الكثير من الفئات التي توفر لها هذا المعاش وهم: (المطلقة، الارملة، المرأة المعيلة، كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة)، ويكون ايضاً ليس لديهم دخل ثابت او يحصلون علي معاش من جانب اخر. 

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2022، رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2022، موعد الحصول علي معاش تكافل وكرامة.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر مارس 2022

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، يوم الثلاثاء الماضي، صرف المساعدات النقدية لاصحاب معاشات تكافل وكرامة لشهر مارس 2022، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، كما يستمر بنك ناصر الاجتماعي برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيسة مجلس ادارة البنك، الدكتورة نيفين قباج، في صرف معاشات تكافل وكرامة شهر مارس الجارى 2022، وذلك لمن تختلفوا عن الحصول على معاش تكافل وكرامة في المواعيد المقررة.

شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة 2022

  • ‏يجب أن يكون للأسرة طفل في مرحلة دراسية و أن يكون منتظم  في الدراسة.
    تقديم كل المستندات التي تثبت العجز أو عدم وجود عائل، بالإضافة إلى مستندات وشهادة ميلاد وطلاق أو شهادة وفاة الزوج، وغيرها من الوثائق والمستندات، التي تطلبها وزارة التضامن الاجتماعي.
  • ‏أن يكون عمر المتقدم لمعاش  تكافل وكرامة من كبار السن للحصول على معاش تكافل وكرامة لا يقل عن  65 عاماً، أو يعاني من مرض مزمن أو إعاقة تجعله غير قادر على العمل.
  • ألا يكون المتقدم حاصل علي  دخل آخر مثل معاش تأميني ،او مساعدة مساعدة ضمانية.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2022

  • يمكنك الاستعلام عن موقفك من الحصول علي معاش تكافل وكرامة من خلال عده خطوات تطرحها وزارة التضامن الاجتماعي، وتتلخص تلك الخطوات كالتالي:
  • في البداية يتم الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.
  • بعد ذلك يتم الضغط علي ايقونة البرامج والمبادرات،برنامج تكافل وكرامة، من خلالها يتم الاستعلام عن نتيجتك.
  • ثم تقوم بادخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل وكرامة، والضغط علي استعلام.
  • في النهاية تظهر لك نتيجة التقديم للحصول علي معاش تكافل وكرامة، سواء كان بالقبول او بالرفض، او الحالة التي لا تزال محل الدراسة، كما ان في حالة الرفض يمكنك تقديم شكوى من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

يمكنك الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، عبر الدخول علي الرابط التالي:

https://www.moss.gov.eg/