اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

المدن الجامعية بسوهاج على أهبة الإستعداد لإستقبال وفود أولمبياد الكليات المتخصصة

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أنهت المدن الجامعية بجامعة سوهاج، استعداداتها بكامل طاقتها وإمكاناتها المادية لإستقبال الوفود المشاركة في"أولمبياد الكليات المتخصصة" لكليات التربية الرياضية، والمقرر انطلاقه في الفترة من ١٧ حتي ٢٠ من مارس الجارى تحت شعار شباب الجمهورية الجديدة، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن المدن الجامعية ستستقبل ٢٦٤ طالب وطالبة يمثلون ١٢ جامعة حكومية، بالإضافة إلى هيئة الإشراف على الوفود.

وأضاف عبد الخالق، أنه تم عقد عدة اجتماعات سابقة مع مجلس إدارة المدن الجامعية، وتم من خلالها التأكيد على عمل الصيانة والنظافة والتعقيم اللازم لجميع المنشآت، وتزويد المدن بكل ما تحتاجه من مستلزمات، لإستقبال ضيوف الجامعة وتهيئة الجو المناسب لهم منذ الوصول وحتى الوداع.  

ومن جهته شدد الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، على جودة وسلامة الطعام المقدم للطلاب المشاركين في الأولمبياد، مؤكداً على ضرورة كفاية الوجبات الغذائية واحتوائها على عناصر صحية وآمنة.

ومن جانبها قالت سامية زايد مدير عام المدن الجامعية، أن المدينة على أهبة الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة وتوفير إقامة وإعاشة على مستوى عالي، مشيرة إلى أن  مبنى (أ) مخصص للطالبات بسعة 150 غرفة و300 سرير، ومبنى (ب) مخصص للذكور بسعة 160 غرفة و310 سرير، مضيفة أنه تم تخصيص السكن المميز بالمبنيين لهيئة الإشراف.

كما أكد الدكتور أحمد عبدالغني مدير المدينة الجامعية للطلاب، على جودة الأثاث والفرش ومستوى نظافة غرف الإعاشة ودورات المياه وتزويدها بالمياه الباردة والساخنة، لافتاً إلى أن وجبات الغذاء بالمطعم المركزي للمدينة الجامعية مطابقة لشروط الصلاحية والجودة والأمان.