اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تسجيل استمارة الطلاب العائدين من أوكرانيا في الجامعات المصرية بالخطوات

 تسجيل استمارة الطلاب
تسجيل استمارة الطلاب العائدين من أوكرانيا في الجامعات المصر

تفاقم البحث عبر جوجل من قبل الطلاب العائدين من أوكرانيا حول معرفة رابط الاستمارة الإلكترونية لتسجيل طلبات القبول بالجامعات المصرية، والذي تم تدشينه اليوم، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرصا على مستقبل هؤلاء الطلاب، ومساعدتهم في التحويل للجامعات المصرية، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة أوكرانيا حاليًا، وفي هذا التقرير، ننشر كافة التفاصيل.

تسجيل استمارة الطلاب العائدين من أوكرانيا

أعلنت وزيرة الهجرة عن بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا، ابتداءا من يوم الإثنين المقبل 14 مارس، بمقر الوزارة في منطقة المهندسين، الكائن في 96 شارع أحمد عرابي الدور العاشر.

رابط تسجيل استمارة الطلاب العائدين من أوكرانيا

وأشارت الوزيرة إلى أن تلقي الأوراق سيكون ممن قاموا بالتسجيل للالتحاق بالجامعات المصرية من جانب وزارتي الهجرة والتعليم العالي، وللتسجيل اضغط على الرابط التالي:

https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8

ثم قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة، مثل الإسم الرباعي، رقم الهاتف، اسم المحافظة، اسم الجامعة الأوكرانية، السنة الدراسية، الأوراق التسجيل المطلوبة.

الأوراق المطلوبة

-جواز سفر مسجل عليه الإقامة في أوكرانيا قبل 24 فبراير 2022.
- إثبات قيد في السنة الدراسية والتخصص بالجامعات الأوكرانية.

وسوف يتم استلام وفحص الأوراق بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك لمدة أسبوعين من الساعة  10 صباحا إلى 3 عصرا يوميا، ما عدا يومي الجمعة والسبت.

الأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة

ويذكر أن البوابة الإلكترونية لموقع الجامعات الخاصة والأهلية، أعلنت عن الأماكن الشاغرة بكافة الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، للاطلاع والتعرف عليها اضغط على الرابط التالي:
https://www.cpnu-admission.edu.eg/