اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موسيماني: جاهزون لمواجهة المريخ.. وطالبت اللاعبين باستغلال الفرص أمام المرمى

الوكالة نيوز

‎ قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن مباراة المريخ التي تقام مساء غد السبت والمؤجلة من الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في غاية الأهمية، خاصة أنها تأتي بعد الخسارة أمام صن داونز، مؤكدًا على جاهزية الفريق لمواجهة بطل السودان وأن هدفه الفوز والحصول على النقاط الثلاث. 

وأضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن مباراة المريخ: سنواجه فريقًا قويًّا غدًا، قدم أداء جيدًا في البطولة وخلال مواجهته أمام صن داونز لم يستطع الأخير الفوز عليه، ولكن مباراة الغد لا بديل للأهلي عن الفوز بها والحصول على نقاطها الثلاث.  

شدد موسيماني على أن الأهلي يخلق فرصًا للتهديف وهو ما حدث أمام صن داونز، مشيرًا إلى أن هناك أربع مباريات متبقية للفريق في دور المجموعات بـ١٢ نقطة، ويسعى لحصد جميع النقاط من خلال تحقيق الفوز في جميع المباريات.

وأوضح المدير الفني أن الفارق بين مباريات الدوري وإفريقيا هو تسجيل الأهداف واستغلال الفرص، وأن الأهلي في مباراة صن داونز كان في منتصف ملعب الفريق المنافس، ولاحت أمامه أكثر من فرصة للتسجيل ولكن لم تترجم إلى أهداف، ولهذا تحدث مع اللاعبين وطالبهم بضرورة استغلال الفرص لتسجيل الأهداف. 

وأكد المدير الفني أن الأهلي سبق أن واجه غيابات متعددة لأسباب متباينة، ضاربًا مثالًا ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرًا بالإمارات، التي افتقد الفريق خلالها جهود العديد من اللاعبين واستطاع أن يحقق الفوز وتكرر نفس الأمر في مباراة فاركو في الدوري، مؤكدًا أن الغيابات لا يجب أن تكون عقبة في طريق الفريق وتحقيق طموحاته. 

وأشار إلى أنه منذ أن تولى مهمة قيادة الأهلي والفريق يواجه ضغطا في المباريات والغيابات، وفي كأس العالم للأن.