اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

سكينة سلامة: «التغيرات المناخية» يتصدر أجندة صالون 30 يونيو السياسي

الوكالة نيوز

قالت النائبة سكينة سلامك، إن صالون 30 يونيو  سينعقد خلال دورته الجديدة تحت عنوان (المتغيرات المناخية وعلاقتها بقضايا الوعي) وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

واكدت " سلامة" المشرفة علي تنظيم صالون 30 يونيو ، أن الصالون سيساعد علي اتاحة الفرصة للشباب لمعرفة ما يدور بقضايا الوعي المجتمعي والتعبير عن رؤيتهم بما يساعد في وضع حلول ورؤى مستقبلية تساعد الدولة في مواجهة تلك القضايا، لافتة الي انه تم اطلاق مسابقة لاختيار افضل الاعمال البحثية عن التغييرات المناخية .

المتغيرات المناخية

واضافت انه سيتم إعداد مجموعة من الحوارات والنقاشات التي تتناول موضوع المتغيرات المناخية وقضايا الوعي الشبابي ،  و سيتم دعوة وتكريم أفضل ٣ ورقات بحثية أثناء الصالون الثقافي الذي سيعقد خلال الشهر الجاري مشيرة الي أن الموعد الأخير للتقديم  ١٠ مارس الجاري .

ودعت  النائبة سكينة سلامة ، الشباب للمشاركة في المسابقة ،والتي تبدأ من المرحلة السنية من 18عاماً حتى 40 عام علي أن يتم تكريم الفائزين بتواجده فى موتمر القاره الافريقى المنعقد يوم ٢٢ مارس المقبل.

وأشارت الي أن من يرغب في التقدم للمسابقة ارسال بياناته علي هذا الرابط  والذي اعدته وزارة الشباب   علي ان يقوم المتقدم بإعداد ملخص ورقة بحثية عن المتغيرات المناخية وعلاقتها بقضايا الوعي علي ان يكون عدد صفحات الورقة البحثية يتراوح من3-5 صفحات فقط، بالإضافة لكتابة الأسئلة التي يرغب المشارك طرحها أثناء الصالون وتتناول الورقة البحثية مجموعة من المقترحات العلمية لحل مشكلة المتغيرات المناخية من وجهة نظر المشارك (المشكلة وطرح الحلول).