اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دار علوم القاهرة تحتفل بيوم الشهيد غدا

الوكالة نيوز

تقيم كلية دار العلوم جامعة القاهرة غدا احتفالية كبرى فى تمام  الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية وذلك  بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد بحضور قادة الفكر والثقافة وعدد من أبطال القوات المسلحة وأعضاء مجلس الكلية وعدد من نواب مجلس النواب والشيوخ وأسر الشهداء.

أكد الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن عميد دار العلوم أن الكلية حريصة على مشاركة أسر الشهداء والمصابين الذين يضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على عز وكرامة الوطن.

أضاف أن هذه الاحتفالات التي تتجدد  فى  كل عام فى كافة مؤسسات الدولة ، ترسخ في نفوس شبابنا وطلابنا أسمى  معاني العطاء والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء، وتضحياتهم الغالية في سبيل استقرار الوطن والحفاظ على مقدراته، والتي لولاها ما استكملت مصر مسيرة البناء والتنمية، التي يقودها حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مختلف قطاعات الدولة.

أشار الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن  إلى أن تم اختيار يوم 9 مارس من كل عام، ليكون يومًا للشهيد، والذى يتزامن مع ذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق عبدالمنعم رياض.ويعكس تلاحم القائد مع جنوده فى الصفوف الأمامية فالدولة المصرية لا تنسي من قدم الغالى والنفيس من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها ونهضتها.